صحيفة سبورت الكتالونية: ميسي سيعود بعد 7 أسابيع

29 سبتمبر 2015
مراحل علاج ليونيل ميسي بالأسابيع (العربي الجديد)
+ الخط -

كشفت صحيفة "سبورت" تفاصيل طبية عن مراحل تعافي ليونيل ميسي خلال ثمانية أسابيع من الآن، حيثُ تم نشر معلومات توضيحية عن كيفية التعاطي مع إصابة النجم الأرجنتيني خطوة خطوة، بغية الوصول إلى أعلى درجات الجهوزية.

تعرض ميسي لإصابة في فخده في مباراة لا بالماس، ضمن منافسات الأسبوع السادس من الدوري الإسباني، وأعلن النادي "الكتالوني" إصابة النجم الأرجنتيني وابتعاده عن الفريق نحو ثمانية أسابيع، بغية التعافي من الإصابة. وبدايةً من الأسبوع الأول، سيأخذ ميسي راحة لمدة سبعة أيام كاملة قبل الدخول في الأسبوع الثاني، ويبدأ مرحلة العلاج التي ستمتد إلى نحو ثمانية أسابيع من الآن.

في الأسبوع الثاني من الإصابة، سيبدأ ميسي مرحلة العلاج الفيزيائي، وهي المرحلة الثانية من رحلة التعافي، حيثُ سيُشرف الطاقم الطبي، خصوصاً الطبيب لويس غارسيا، على مرحلة العلاج الفيزيائي. وانطلاقا من الأسبوع الثالث، سيبدأ ميسي في تحريك جسده والركض على أرض الملعب، وإجراء عمليات إحمائية خفيفة، وسيكرر نفس العملية في الأسبوع الرابع، تحضيراً للدخول في الأسبوع الخامس، وهو الأهم.

وتكمن أهمية الأسبوع الخامس في دخول ميسي مرحلة التدريبات الكروية، إذ سيشارك في تدريبات خاصة منفردة، من خلال التلاعب بالكرة، واختبارات سرعة وحواجز، وغيرها من التدريبات، بغية العودة إلى أجواء كرة القدم. ثم يعود ميسي في الأسبوع السادس ليندمج مع مجموعة اللاعبين، للمشاركة في التدريبات بشكل طبيعي، على أن يعود في الأسبوع الثامن ويكون جاهزاً للمشاركة مع النادي "الكتالوني" في المباريات الرسمية.

اقرأ أيضاً: ليونيل ميسي...ارتفاع معدل الإصابات في كل سنة!
المساهمون