صحيفة رومانية:دفعوا 21 مليون لرايكارد واستكثروا 4 على ريجي!

22 فبراير 2015
الإعلام الروماني يقارن بين رايكارد وريجي (العربي الجديد)
+ الخط -

أكدت وسائل الإعلام الرومانية أن التهويل الإعلامي السعودي حول قيمة الشرط الجزائي الذي سيدفعه الهلال، نظير استغنائه عن المدرب الروماني ريجيكامف ليس في محله، مؤكدة أن المبلغ الذي سيدفع لمواطنها مبلغ قليل، مقابل ما دفعه السعوديون في السابق لمدربين عالميين آخرين.

وقالت صحيفة "ديجي سبورت" الرومانية أن الهلال سوف يدفع للمدرب الروماني ريجي مبلغ 4.4 ملايين يورو، وهي قيمة الرواتب التي كان من المقرر أن يتقاضاها ريجي حتى نهاية عقده مع الهلال العام المقبل، علماً أن المدرب استمر تسعة أشهر فقط في تدريب الهلال، بعدما أقيل من منصبه الأسبوع الماضي، بسبب خسارة الهلال لقب كأس ولي العهد السعودي أمام الأهلي، وقبله خسارة لقب دوري أبطال آسيا أمام سيدني الأسترالي.

وأشارت الصحيفة الرومانية إلى أن هذا المبلغ لا يذكر أمام الشرط الجزائي الذي حصل عليه المدرب الهولندي السابق للمنتخب السعودي فرانك رايكارد، والذي قدّر بنحو (21) مليون يورو مقابل تدريب المنتخب السعودي، معترفة في الوقت ذاته بأن هذه القيمة ظلت لفترة طويلة غير معروفة بسبب التعتيم الإعلامي عليها من قبل المسؤولين السعوديين.

ووجهت "ديجي سبورت" انتقاداً ضمنياً إلى وسائل الإعلام السعودي، ووصفتها بأنها تقوم بتضخيم الشروط الجزائية للمدربين، مقابل تغاضيها عن شروط جزائية أخرى لمصلحة السعوديين.

ودللت الصحيفة الرومانية بذلك على الشرط الجزائي للمدرب الروماني الآخر بيتوركا الذي يشرف على تدريب اتحاد جدة، إذ نصّ على أن بيتوركا لن يتقاضى أي يورو في حال فشل في قيادة النادي السعودي للحصول على أي من المراكز الأولى في ترتيب الدوري في موسمه الأول، كذلك الحقّ في فسخ التعاقد معه حال لم يحقق أي بطولة في الموسم الثاني.

يذكر أن الأندية السعودية تضطرّ في أوقات متفرقة من الموسم الرياضي وتحت ضغط إعلامي وجماهيري إلى فسخ تعاقدها مع المدربين الأجانب؛ بسبب النتائج المخيّبة والهزائم المتتالية، الأمر الذي يكلف خزينتها مبالغ طائلة يتم دفعها للمدربين، وفقاً للشرط الجزائي الموقع بين الطرفين.

المساهمون