صحيفة إنجليزية: الدوري الجزائري أفضل من "البريميرليج"!

29 ابريل 2015
+ الخط -

أبدت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية إعجابها بمستوى المنافسة الشرسة الذي تميز به الدوري الجزائري لكرة القدم، وذلك في ظل تقارب الفارق النقاطي بين جميع الفرق الستة عشر المشاركة في البطولة.

ونشرت الصحيفة الإنجليزية خبراً على موقعها الرسمي، أكدت فيه أن المنافسة حقيقية للغاية في الدوري الجزائري لكرة القدم، مع بقاء أربع جولات على نهاية الموسم فقط، إذ يمكن لجميع الـ (16) فريقاً في دوري الدرجة الأولى الجزائري أن ينافسوا حسابيّاً على اللقب.

ويتصدر فريق وفاق سطيف ترتيب فرق الدوري الجزائري بفارق نقطتين فقط عن ثلاثة فرق خلفه (مولودية بجاية ومولودية وهران واتحاد الحراش) وبفارق أربع نقاط عن الثلاثة فرق تباعاً أيضاً في الترتيب؛ وبفارق (11) نقطة فقط عن الفريق المهدد بالهبوط نصر حسين داي.

وأشارت الـ "ديلي ستار" إلى أن الدوري الجزائري يشهد منافسة كبيرة بين الأندية هناك، لهذا الموسم، مؤكدة أنه هذا الذي يعد صراعاً حقيقيّاً، وليس كما هو الحال في الدوري الإنجليزي الذي كان من المفترض أن يشهد المنافسة ذاتها، باعتبار أنه يضم العديد من اللاعبين الذي يبلغ أسعارهم مئات الملايين من الدولارات، ويتصدره تشلسي بفارق مريح عن مانشستر سيتي وأرسنال ومانشستر يونايتد وليفربول.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد وصف الدوري في الجزائر بالبطولة "الأشد إثارة" في العالم، معتبراً أن ظاهرة التقارب في عدد النقاط تُعد بمثابة حدث فريد.

المساهمون