صحيفة إسبانية..ديل بوسكي قدم استقالته رسمياً وهذا البديل المرشح

30 يونيو 2016
إسبانيا خرجت أمام إيطاليا في اليورو (العربي الجديد)
+ الخط -
كشفت تقارير إعلامية إسبانية عن أن المدرب، فيسنتي ديل بوسكي، قدم استقالته رسمياً من تدريب المنتخب الإسباني، وذلك بعد جلسة سرية جمعته برئيس الاتحاد الإسباني، اتفق خلالها الطرفان على القطيعة.

وأكدت صحيفتا آس وماركا الإسبانيتان أن اللقاء الذي جمع بين فيسنتي ديل بوسكي، مساء يوم الثلاثاء، برئيس الاتحاد الإسباني، أنخيل ماريا فيار، توصل خلالها الطرفان إلى اتفاق على ضرورة الانفصال، كما تم الاتفاق على إعلان الخبر بشكل رسمي خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني لكرة القدم يوم 15 يوليو.

وجاء ديل بوسكي (65) عاما، لتدريب المنتخب الإسباني بديلا للمدرب، لويس أراغونيس، عام 2008، بعد تتويج المنتخب ببطولة أمم أوروبا، وقاد ديل بوسكي منتخب "لاروخا" للفوز بكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وللفوز ببطولة أمم أوروبا عام 2012.

ولكن تراجعت نتائج المنتخب الإسباني الذي غادر مونديال البرازيل منذ الدور الأول، كما ودع بطولة أمم أوروبا، التي تدور حاليا بفرنسا، منذ الدور 16 أمام المنتخب الإيطالي، مما شكل خيبة أمل كبرى للجماهير الإسبانية، التي انتظرت من منتخبها المراهنة على اللقب.
ومنذ سويعات تقريبا أكد ديل بوسكي إنه استقال من منصبه بعد ثلاثة أيام من خروج فريقه خلال مقابلة مع إذاعة ناسيونال دي اسبانيا عندما قال:"بالتأكيد لا أنوي الاستمرار. هذا قرار اتخذته مسبقا."

وأشارت صحيفة ماركا إلى أن البديل المرشح لخلافة ديل بوسكي في تدريب المنتخب الإسباني، هو خواكين كاباروس، الذي يبلغ من العمر 60 عاما، وسبق له تدريب أندية إشبيلية، ديبورتيفو لاكورونيا، وبيلباو.
المساهمون