صحيفة ألمانية تستفز الجماهير الفرنسية

07 يوليو 2016
الصحيفة الألمانية وفرنسا (العربي الجديد)
+ الخط -
واصلت الصحف الألمانية محاولاتها لاستفزاز الفرنسيين قبل مباراة الدور نصف النهائي التي ستجمع اليوم الخميس، المنتخب الألماني بمنظم بطولة أمم أوروبا 2016، المنتخب الفرنسي، بملعب الفيلودروم في مارسيليا.

وكتبت صحيفة بيلد الألمانية الشهيرة والمتخصصة في الرياضة، على صفحتها الأولى، باللغة الفرنسية: "الوداع يا أزرق"، وهي عبارة القصد منها أن المنتخب الفرنسي سيودع البطولة في مواجهة المنتخب الألماني.

وشرحت الصحيفة الألمانية داخل صفحاتها أن القصد بالعنوان الذي تم اختياره، هو الإشارة إلى قوة المنتخب الألماني وقدرته على الإطاحة بالمنتخبات التي تستضيف البطولة، وذلك من خلال الأرقام التي يعود تاريخها إلى عام 1972.

يذكر أن المنتخب الفرنسي بدوره يعتبر المباراة "ثأرية" بالنسبة إليه، خاصة أن سيواجه المنتخب الذي كان سببا في إقصائه من كأس العالم الأخيرة في البرازيل 2014، عندما فاز عليه في مباراة الدور ربع النهائي.

يذكر أن نفس الصحيفة الألمانية كانت وجهت رسالة لمتوسط ميدان المنتخب الفرنسي، بول بوغبا، بعد فوز فرنسا على أيسلندا قالت خلالها: "عفوا بوغبا، لن يكون من السهل عليك أن تسجل أمامنا بنفس الطريقة"، في إشارة إلى الهدف الذي كان أحرزه بوغبا برأسه، في مباراة الدور ربع النهائي أمام المنتخب الأيسلندي.
المساهمون