صحف قطرية "تتحسر" على هزائم فرقها القاسية

16 ابريل 2014
غلاف صحيفة "الوطن" القطرية
+ الخط -

أعربت مجموعة من الصحف القطرية عن خيبة أملها الكبيرة، إزاء سقوط أنديتها ( السد، ولخويا) في فخ الهزيمة الثانية على التوالي في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك بعد أن تعرض الأول الى هزيمة قاسية، بأربعة أهداف نظيفة أمام سباهان الإيراني، في الوقت الذي مُني فيه فريق "لخويا" بهزيمة ثقيلة على يد فريق العين الإماراتي بخماسية بيضاء.

وعنونت صحيفة "العرب" القطرية "السد في خبر كان أمام سباهان"، وذلك في إشارة منها إلى الهزيمة القاسية التي تعرض لها "السد" بأربعة أهداف نظيفة أمام سباهان الإيراني على ملعبه ووسط جماهيره في مدينة أصفهان.

وأكّدت الصحيفة القطرية، بأنّ آمال الفريق في التأهل إلى دور الـ16 قد أصبحت صعبة للغاية، بعد تراجع الفريق الى المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 5 نقاط فقط من فوز يتيم وتعادلين وخسارتين، في الوقت الذي عزّز فيه الفريق الإيراني حظوظه في التأهل بعدما حصد النقطة السابعة من فوزين وتعادل واحد وخسارتين.

واعترفت صحيفة "العرب" بأنّ أداء السد لم يرتقِ الى المستوى المأمول، لا سيّما في شوط المباراة الثاني، حيث حافظ الفريق على شباكه نظيفة في الشوط الأول، قبل أن ينهار تماماً في الشوط الثاني وتتلقى شباكه أربعة أهداف.

وعن الهزيمة الثقيلة التي تلقاها فريق "لخويا" من ضيفه العين الإماراتي بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي استضافها ملعب، عبدالله بن خليفة، في نادي لخويا، ذكرت الصحيفة أنّ حامل لقب الدوري القطري لكرة القدم، لم يُقدم مستواه المعهود، سوى لربع ساعة فقط من المباراة ليُصبح أمله في التأهل شبه معدوم.

من جانبها، عنونت صحيفة "الوطن" بالخط العريض "لخــويا.. فشّـــلنا"، وذلك بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق على ملعبه ووسط جمهوره، ليتجمد رصيده عند 4 نقاط، في الوقت الذي ضمن فيه فريق "العين" الصعود رسمياً إلى دور الـ16، بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط.

وأشارت الصحيفة إلى أن خطة المدرب البلجيكي، إيريك غيريتس، لم تكن واضحة المعالم، مؤكدة بأنّه قد لعب وكأنه يجهل الفريق المنافس، حيث ترك مساحات كبيرة لمدافعي ولاعبي وسط العين، فكانت تشكل هذه المساحات خطورة كبيرة على دفاعات لخويا، لاسيما أن المنافس لجأ إلى الكرات الطويلة.

وفي ما يتعلق بالهزيمة الكبيرة التي تلقاها فريق "السد" على يد فريق "سباهان" الإيراني؛ لم يختلف رأي صحيفة "الوطن " عن سابقتها، حيث أقرت الصحيفة بأنّ "السد" لم يُقدم أداءه المعهود في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس، على ستاد فولاذ شهر ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة.

بدورها، تحسرت صحيفة "الراية" على الأداء الباهت، الذي ظهر به فريقي السد ولخويا، إذ عنونت الصحيفة " لخويا .. بطل من ورق !!"، في إشارة إلى المستوى الضعيف الذي ظهر فيه حامل لقب دوري نجوم قطر.

وحمّلت الصحيفة القطرية، المدرب البلجيكي، إيريك غيريتس، مسؤولية الهزيمة الثقيلة، مؤكدة في الوقت ذاته بأنّ فريق "لخويا" بدا وكأنه بطل من ورق وبطل وهمي، يستعرض قوته في الدوري المحلي، ويتحول إلى فريق مستأنس في المحك الحقيقي وفي الاختبار القوي الخارجي أمام منافسين أقوياء.

ولم تترد الصحيفة في وصف ما حدث بـ"الفضيحة"، وذلك بعد أن ودّع البطل الوهمي دوري أبطال آسيا بخسارة قاسية إثر سقوطه أمام الفريق الإماراتي بخمسة أهداف للاشيء على ملعبه وبين جماهيره.

وعن هزيمة "السد"، لفتت صحيفة "الراية" إلى أنّ الفريق الإيراني قد تفوق وتسيّد المباراة في الشوط الثاني، وسط انهيار فريق الزعيم، الذي اكتفى لاعبوه بالتفرج على لاعبي الفريق الإيراني، وهم يُسددون من خارج منطقة الجزاء والذي كان السلاح الذي خطف به الفريق الفوز والنقاط الثلاث.

المساهمون