شهيدة العيد: الفلسطينيون يشيعون جثمان الطفلة لمى

بيت لحم

محمد عبيدات

avata
محمد عبيدات
11 سبتمبر 2016
1EC0E3DF-B21A-4608-8116-7B6339515173
+ الخط -


شيع المئات من الفلسطينيين، ظهر اليوم الأحد، جثمان الشهيدة الطفلة لمى موسى (6 سنوات)، إلى مثواها الأخير في بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، التي دهستها مستوطنة إسرائيلية عند الخط الاستيطاني رقم (60) بالقرب من الخضر، أمس السبت، ما أدى إلى استشهادها على الفور.

وانطلق موكب التشييع، من أمام مستشفى الحسين الحكومي، باتجاه منزلها في بلدة الخضر، إذ ألقيت عليها نظرة الوداع الأخيرة من قبل أفراد عائلتها، وسط حالة من الحزن والغضب الشديدين، قبيل نقلها إلى مقبرة البلدة والصلاة عليها.

ورفع المشيعون الأعلام الفلسطينية، ورايات الفصائل الوطنية، مرددين هتافات غاضبة تدعو إلى الانتقام لدماء الشهيدة، والرد الفوري على جريمة دهسها من قبل مستوطن إسرائيلي، داعين الفصائل الفلسطينية بالتوحد، والوقوف صفاً واحداً في وجه اعتداءات المستوطنين المتكررة.

وطالب المشيعون عبر هتافاتهم، بالانتفاضة الشعبية، ومواجهة جنود الاحتلال، والكفاح المسلح، في الوقت الذي رددوا فيه هتافات لحرية الأسرى وفلسطين، وأخرى مطالبة بحماية المسجد الأقصى المبارك.

كما طالبوا، بضرورة محاسبة المستوطنين على جرائمهم التي يرتكبونها بحق الفلسطينيين العزل، داعين إلى محاكمة قادتهم في المحاكم الدولية، ومحاسبتهم على تلك الجرائم والغطاء الأمني الذي يوفرونه للمستوطنين.

وسادت حالة من الغضب الشديد على المشاركين في عملية التشييع، في الوقت الذي أعلنت فيه القوى الوطنية والإسلامية في بلدة الخضر الإضراب العام وحالة الحداد.

ذات صلة

الصورة
منظر للدمار في منطقة المواصي بخانيونس بعد الهجوم الإسرائيلي، 14 يوليو 2024 (الأناضول)

منوعات

دشن متابعون فلسطينيون وعرب وسم #العربية_شريك_في_الإبادة، ليعبروا عن غضبهم إزاء تغطية القناة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.
الصورة
دخان ودمار في تل الهوى في مدينة غزة جراء العدوان الإسرائيلي، 10 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

تراجعت قوات الاحتلال الإسرائيلي من منطقتي الصناعة والجامعات، غربي مدينة غزة، اليوم الجمعة، بعد خمسة أيام من عمليتها العسكرية المكثفة في المنطقة.
الصورة
وزير خارجية المغرب بعد قمة النقب في إسرائيل، 28 مارس، 2022 (Getty)

سياسة

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن دولة الاحتلال الإسرائيلي تواصل بالتوازي مع حرب الإبادة التي تشنها على قطاع غزة، تعزيز علاقتها الأمنية مع المغرب.
الصورة
المشهد حول سجن "عوفر" قبيل ساعات من الإفراج عن أسرى بموجب صفق التبادل (العربي الجديد)

سياسة

دان نادي الأسير الفلسطيني، جريمة الإعدام الميداني التي نفّذها جيش الاحتلال بحق أربعة أسرى من غزة، مشيراً إلى أنها تشكّل جريمة حرب جديدة
المساهمون