شعار مسابقة الساقية لأفلام الموبايل "خليك في البيت"

28 ابريل 2020
طالبت إدارة المهرجان منتجي الأفلام بالبقاء في المنزل (Getty)
+ الخط -


تقررت إقامة الدورة الأولى من مهرجان ساقية الصاوي لأفلام الموبايل بالقاهرة على مدار ثلاثة أيام، 9 و10 و11 من شهر مايو/أيار القادم، ويحمل المهرجان شعار "stay at home" أو "خليك في البيت".

الدورة لا تعتمد على مشاركة الأفلام المصرية فقط بل من أي من الدول سواء العربية أو الأجنبية، ولابد أن تتم ترجمة أي عمل يشارك في المسابقة إلى اللغة العربية، وهو من ضمن شروط المسابقة التي وضعها القائمون على المهرجان بجوار أن التصوير لابد أن يتم بالموبايل فقط وليس بأي وسيلة تصوير أخرى، وتنقسم الأفلام المشاركة إلى روائية وتسجيلية.

كما اشترطت المسابقة أن يكون التصوير داخل المنزل، أي من الممكن أن يكون من الشباك أو الشرفة تضامنا مع الإجراءات الاحترازية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، كما أنه لابد ألا تقل مدة الفيلم عن دقيقتين ولا تزيد عن الخمس دقائق.

وفيما يخص الأفلام التسجيلية فالقوالب مفتوحة، إذ يمكن مثلًا الاعتماد على الصورة والتعليق الصوتي أو مقاطع للمعلق على الأحداث، وأيضاً يمكن الاستعانة بأجزاء وثائقية ولكن لا تتعدى 25% من الفيلم، كما لا يشترط أن يتواجد مخرج الفيلم بعمل واحد فقط بل يمكن مشاركته بحد أقصى يصل لأربعة أفلام.

وتضم لجنة التحكيم الفنانان حمزة العلي وروزالين البيه، أما الجوائز فقد تقرر منح المخرج قيمة ثلاثة آلاف جنيه مصري بالإضافة إلى شهادة تقدير وذلك فيما يخص المركز الأول، وتمنح جائزة قيمتها ألفا جنيه مصري وشهادة إلى المخرج صاحب المركز الثاني، فيما يحصل المخرج في المركز الثالث على جائزة قيمتها ألف جنيه مصري بجوار الشهادة أيضا.



وتمنح شهادات تقديريه للأفضل على مستوى الفكرة والتصوير والمونتاج والأداء التمثيلي، ويتم توزيع كافة الجوائز أون لاين على الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

المساهمون