شركتان إماراتيتان تضخان 95 مليون دولار بقناة تلفزيونية مغربية

12 ابريل 2014
القنوات الفضائية المغربية تجذب استمارات خليجية
+ الخط -

توصلت قناة تلفزيونية مغربية تبث من مدينة طنجة، شمال البلاد، إلى اتفاق مع شركتين إماراتيتين لتمويل عملية رفع رأسمال القناة الى نحو 95 مليون دولار.

وأعلنت قناة "ميدي1 تي. في" المغربية، اليوم السبت، في بيان لها حصلت "العربي الجديد" على نسخة منه، توصلها إلى اتفاق مع الشركتين الإماراتيتين "نيكست إنفيستمنت" و"ستيدز ميديا" الى ضخ 95 مليون دولار في رأسمالها.

وأشارت إلى أنها وقّعت هذا الاتفاق مع الشركتين الاماراتيتين، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والمالية والتقنية الضرورية كافة، لتفعيل هذا الاتفاق، من دون أن تكشف عن طبيعة هذه الإجراءات، ومكان وموعد التوقيع على الاتفاق.

ونوهت القناة الى أن هذه العملية ستضخ حجماً مهماً من النقد الأجنبي في قطاع الإعلام السمعي البصري المغربي.

كما اعتبرت أنها تعكس جاذبية هذا القطاع للاستثمارات الأجنبية على الصعيد الإقليمي، وذلك على غرار قطاعي السياحة والاتصالات، وفق البيان سالف الذكر.

غير أن القناة المغربية نبهت إلى أن اتفاقها مع الشركتين الإماراتيتين لن يدخل حيز التطبيق إلا بعد إقراره من "الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري"، المؤسسة المكلفة ضبط وتقنين قطاع الإعلام السمعي البصري في المغرب.

يذكر، أن قناة "ميدي1  تي في" أطلقت عام 2006، تحت اسم "ميدي 1 سات" قناة فضائية إخبارية مغاربية، قبل أن تحمل اسمها الحالي بتحولها إلى قناة عامة، كما أنها تبث برامجها من المغرب أرضياً، حيث تغطي 90% من مجموع التراب المغربي.

 

دلالات
المساهمون