شركة قطرية تتطلع للاستثمار في قطاع الأغذية والزراعة بتركيا

29 سبتمبر 2014
تركيا تنتظر استثمارات قطرية في إنتاج الغذاء والزراعة (أرشيف/Getty)
+ الخط -

قالت شركة "حصاد" الغذائية القطرية إنها تتطلع إلى الدخول في شراكة مع القطاع الخاص التركي، للاستثمار في مجالات إنتاج الغذاء والاستثمار الزراعي.
وتعمل الشركة القطرية في مجال الاستثمار والتطوير في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية.

وذكرت الشركة، في بيان صحافي أصدرته اليوم الإثنين، أن لقاء جمع بين ناصر بن محمد آل فهيد الهاجري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة "حصاد" الغذائية، مع مهدي ايكر، وزير الزراعة التركي، اتفقا خلاله على فتح آفاق أوسع للاستثمار في الجمهورية التركية، في مجالات إنتاج وتصنيع الغذاء، كاللحوم والدواجن والألبان.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "حصاد" الغذائية: "نريد أن ندخل في شراكة مع القطاع الخاص التركي ونستثمر في مجالات انتاج الغذاء، بالإضافة إلى الاستثمارات الزراعية العامة، وسيتم تسويق المنتجات الناتجة من هذه الاستثمارات في الأسواق التجارية في المنطقة، بما فيها دولة قطر".

ولم يوضح البيان حجم الاستثمارات، التي تنوي الشركة تنفيذها في تركيا.

وتأسست شركة "حصاد" الغذائية في عام 2008 كشركة تابعة ومملوكة بالكامل لجهاز قطر للاستثمار.

وتقول الشركة إن مهمتها تتركز حول امتلاك، وتطوير، وتشغيل ماركات تجارية عالمية ذات كفاءة، وربحية، وموجهة للنمو، تسهم في رفاه قطر والمجتمعات الأخرى، من خلال استخدام تقنية فعالة تنسجم مع البيئة.

وتمتلك الشركة استثمارات في العديد من البلدان حول العالم، منها السودان وأستراليا والهند، وتفوق استثمارات الشركة ملياراً ونصف مليار دولار.

المساهمون