شرطيات متخفيات للإيقاع بالمتحرشين

فرانس برس

avata
فرانس برس
20 فبراير 2015
D7CE8E85-F593-49A9-AE45-D6C1A707C93C
+ الخط -

مع طلوع شمس الصباح في نيودلهي، يتدرب عناصر في وحدة خاصة من الشرطة لمواجهة المتحرشين جنسياً في عاصمة الهند، التي تشهد حوادث اغتصاب جماعي أصابت سمعة البلاد وحركتها السياحية باضرار كبيرة.

وعناصر هذه الوحدة من الشرطة، هنّ من النساء، يرتدين ثياب الكارتيه البيضاء اللون، ويتدربن على توجيه ضربات للمتحرشين بالنساء في شوارع نيودلهي.

تقول بهارتي وادهوا، قائدة الوحدة :"سنعلم الطالبات في المدارس والكليات، وسنذهب إلى المناطق السكنية، حيث يمكننا أن نجمع بين خمسين ومئة فتاة وسنقوم بتعليمهن. وبهذه الطريقة، سننشئ جيشاً من النساء ".

وقد باتت قضية الاعتداءات الجنسية في الهند قضية وطنية تتصدر الاخبار في هذا البلد منذ عامين، وجعلت البعض يطلقون على مدينة نيودلهي اسم "عاصمة الاغتضاب"، وهو ما دفع الشرطة الى التحرك وانشاء وحدة من النساء المتقنات لفنون القتال.

تقول الشرطية جيوتي تيواري:"عندما جئت إلى هنا، كنت خائفة، لم أكن أعرف كيف ستسير الأمور، أو كيف سأدرب الآخرين. الآن أشعر أنه اذا اقترب أي شخص مني، فيمكنني أن أضربه. أشعر بالثقة الآن. أشعر أنني إذا كنت أستطيع القيام بذلك، فحتى السيدة البالغة ستين عاماً يمكنها القيام بذلك أيضا".

ومن المقرر أن تجوب الشرطيات شوارع نيودلهي متخفيات بثياب مدنية، بغية الإيقاع بالمتحرشين، وسيتركز وجودهن في الشوارع المكتظة ومحطات المترو وأمام الجامعات، لحماية النساء وتزويدهن بالنصائح.

وقد سجلت شرطة نيودلهي 2069 حالة اغتصاب في العام 2014، مقابل 1571 حالة في العام 2013، اذ يرى البعض أن الارتفاع في عدد الحالات المسجلة يعود في جزء منه الى إقدام النساء اكثر فأكثر على التبليغ عما تعرضن له، رغم ما يفرضه المجتمع من قيود في هذا المجال.

دلالات

ذات صلة

الصورة
مطالبة بحماية الفتيات والنساء (أنور عمرو/ فرانس برس)

مجتمع

أوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية مشتبهاً فيهم بتعذيب واغتصاب فتاة قاصر في حي صبرا الذي يقع على تخوم كلّ من محافظتي بيروت وجبل لبنان شمال العاصمة بيروت، وتوثيق الاعتداء بالفيديو.
الصورة

مجتمع

أعلنت الشرطة السنغالية أنّ معلّماً في مدرسة قرآنية بمدينة توبا (وسط) ملاحقاً بتهمة اغتصاب 27 على الأقلّ من تلميذاته، سلّم نفسه، الإثنين، للسلطات بعدما فرّ من وجه العدالة لأسابيع.
الصورة

منوعات

أعيد الإثنين مغني البوب البريطاني غاري غليتر (79 عاماً) الذي حُكم عليه سنة 2015 بالحبس 16 عاماً لإدانته بارتكاب اعتداءات جنسية على ثلاث قاصرات، إلى السجن بسبب انتهاكه شروط الإفراج عنه، بحسب ما أعلنته دوائر المراقبة في بريطانيا
الصورة

منوعات

حكمت المحكمة الجنائية في باريس، اليوم الجمعة، على النجم المغربي سعد لمجرد بالسجن ست سنوات لإدانته باغتصاب شابة وضربها في غرفة فندق في العاصمة الفرنسية في أكتوبر/تشرين الأول 2016.
المساهمون