شرطة "الإدارة الذاتية" تعتقل مئات الشباب في الحسكة لـ"التجنيد"

13 أكتوبر 2016
اعتقلت أكثر من 500 شاب (دليل سليمان/فرانس برس)
+ الخط -
شنّت "الشرطة العسكرية" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" حملة اعتقالات واسعة في صفوف الشباب بريف محافظة الحسكة، الخاضعة لسيطرة قوات النظام والمليشيات الكردية، شمال شرقي سورية، بهدف إجبارهم على التجنيد الإجباري في صفوف قواتها لمقاتلة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وقال الناشط الإعلامي، دليار حمو، لـ"العربي الجديد"، إنّ "الشرطة العسكرية التابعة لـ"هيئة واجب الدفاع الذاتي"، التابع للإدارة الذاتية، اعتقلت أكثر من 500 شاب ممّن تتراوح أعمارهم بين ثماني عشرة سنة وخمسة وثلاثين، في بلدات تل تمر، والقحطانية، والجوادية، ضمن حملة تشنها منذ خمسة أيام في المحافظة".

وأوضح حمو أن "الحملة هي الأولى من نوعها لجهة كثرة عدد المعتقلين"، مشيراً إلى أنّها "طاولت حتى المناطق العربية، في حين كانت تقتصر سابقاً على المناطق الكردية فقط"، على حد قوله.

وفي غضون ذلك، "نُقِل ثلاثة معتقلين سياسيين من المجلس الوطني الكردي، المعارض لسياسات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (ب ي د)، لدى قوى الأمن الكردية (أسايش) إلى المستشفى بسبب تدهور وضعهم الصحي"، وفقاً للناشط ذاته.

إلى ذلك، منعت "قوات سورية الديمقراطية" عشرات العائلات النازحة من مناطق تنظيم "داعش"، الواقعة شرق مدينة دير الزور، من دخول المناطق الخاضعة لسيطرتها في الحسكة.

وبحسب ناشطين، فإنّ "مئات المدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء، محتجزون في البراري، في حين تطالبهم "القوات" بكفيل للسماح لهم بالدخول"