شتاء ورعد وحر شديد...عاصفة ستضرب الأسبوع الأول من المونديال

08 يونيو 2018
هل تؤثر العاصفة على المباريات؟ (Getty)
+ الخط -

تتوزع المدن المستضيفة لبطولة كأس العالم 2018 على جميع أرجاء الأراضي الروسية، وهو الأمر الذي يجعل التفاوت بين حالة الطقس يبدو واضحاً من مدينة إلى أخرى، وفي هذا الإطار كشفت مصلحة الأرصاد الجوية الروسية عن مشكلة قد تضرب الأسبوع الأول من بطولة كأس العالم.

وبسبب ابتعاد المدن الروسية عن بعضها لمسافات كبيرة قد تصل إلى حدود 3000 كلم، فإن هذا الأمر يعني أن الطقس لن يكون متشابهاً بين مدينة وأخرى. وبالتالي ستكون الجماهير عرضةً لطقس متقلب خلال تواجدها بين شهري حزيران/ يونيو وتموز/ يوليو.

وبحسب جاسون نيكولز، أحد المسؤولين في الأرصاد الجوية لموقع "AccuWeather"، فإن الطقس سيكون متقلبا وعاصفا في الأسبوع الأول من بطولة كأس العالم، حيثُ ستشهد بعض المدن الروسية طقسا ماطرا والبعض الآخر جفافا وحرا شديدا.


ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار بغزارة في مدن سانت بطرسبرغ وإيكاترينبرغ بسبب العاصفة التي تضرب تلك المنطقة، في وقت يجب على الجماهير المتجهة إلى مدينة سوتشي ارتداء ملابس صيفية لأن الطقس سيكون حاراً ودرجات الحرارة ستكون مرتفعة جداً.

في المقابل قد تتأخر مباراة كرواتيا ونيجيريا في مدينة "كالينينغراد" بسبب توقع هطول أمطار غزيرة، وحدوث عواصف رعدية قوية بسبب تساقط البرق، في وقت ستتعرض المباريات التي تُقام في مدن موسكو وكازان سارانسك لعواصف قوية يوم السبت.

(العربي الجديد)

المساهمون