شباب غاضبون يدشّنون "سيبنهالكم" لمقاطعة البرلمان المصري

04 نوفمبر 2015
مشاركة ضعيفة في المرحلة الأولى (الأناضول)
+ الخط -
أطلق ناشطون مصريون حملة لمقاطعة انتخابات المرحلة الثانية من انتخابات البرلمان، المقررة 22 و23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بعنوان "سيبنهالكم"، للتعبير عن حالة الإحباط لدى قطاع كبير من الشباب.

دعت الحملة، التي انطلقت اليوم عبر موقع "فيسبوك"، إلى إحراج النظام خلال المرحلة الثانية من الانتخابات، كنوع من الاحتجاج على الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تمر بها مصر.

وحملة "سيبنهالكم" دعوة شبابية للاصطفاف في طوابير أمام سفارات الدول المختلفة داخل مصر، بالتزامن مع يومي الانتخابات للمرحلة الثانية، وذلك حتى تبدو لجان الانتخابات خالية من الناخبين، في الوقت الذي تمتلئ نوافذ الهجرة في السفارات بالشباب.


وأرجع القائمون على الحملة أسباب احتجاجهم على الأوضاع القائمة في مصر، إلى زيادة الأسعار، واستمرار الفساد، وانخفاض الرواتب، واستمرار تحكم الواسطة وقتل المواهب، واستمرار تعيين أبناء القضاة، والزيادات المستمرة لأعضاء الجيش والشرطة والقضاء فقط، وبراءة قتلة المتظاهرين، واستمرار اعتقال الشباب بسبب التعبير عن آرائهم.
وكانت انتخابات المرحلة الأولى، التي انتهت مؤخرا في 14 محافظة مصرية، شهدت تراجعا غير مسبوق في الإقبال على التصويت، الذي لم تتجاوز نسبته 26 بالمائة وفق التقديرات الرسمية، التي شابها كثير من التشكيك، وسط تراجع ملحوظ لمشاركة الشباب، رصدته كاميرات التليفزيونات والفضائيات العالمية.



اقرأ أيضاً: عشان السيسي زعلان اسجنوا #اسراء_الطويل!
المساهمون