شارابوفا تحفظ ماء وجه "المصنفات" في بطولة ووهان للتنس

23 سبتمبر 2014
شارابوفا تأهلت في بطولة شهدت خروج المصنفات (Getty)
+ الخط -

تمكنت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا بطلة فرنسا المفتوحة والمصنفة الرابعة في العالم، من التأهل الى الدور الثاني من بطولة ووهان المفتوحة للتنس للسيدات، عقب تغلبها على مواطنتها سفيتلانا كوزنتسوفا 3-6 و6-2 و6-2، في البطولة التي تقام على ملاعب صلبة ويبلغ مجموع جوائزها 2.4 مليون دولار.

وأنقذت شارابوفا النسخة الاولى من بطولة، التي شهدت خروجا مفاجئا لعدد من اللاعبات المصنفات والمرشحات لمواصلة المضي قدما صوب أدوار البطولة، حيث عانى منظمو بطولة ووهان من فقدان المزيد من اللاعبات الذائعات الصيت بالخروج المبكر لعدد من المصنفات من البطولة وذلك بعد اعلان الصينية لي نا اعتزال اللعب الاسبوع الماضي مما وجه ضربة قوية للبطولة قبل انطلاقها، قبل أن تخرج المصنفة الخامسة انيسكا رادفانسكا من البطولة بعد خسارتها في مباراة من ثلاث مجموعات امام فرنسية واعدة هي كارولين جارسيا.

وودعت انا ايفانوفيتش المصنفة التاسعة ودومينيكا سيبولكوفا المصنفة 12 بالانسحاب من مباراتهما واحتفلت الالمانية سابينه ليستسكي بعيد ميلادها بانهاء آمال لوسي سفاروفا المصنفة 14 في الفوز باللقب بتغلبها عليها 7-5 و2-6 و6-3 بينما تغلبت الاسترالية يارميلا جايدسوفا على الايطالية فلافيا بنيتا المصنفة 15 بنتيجة 6-1 و6-4.

وتضاعفت خسائر البطولة بخروج الصينية بينج شواي المرشحة المحلية التي خسرت مباراة من ثلاث مجموعات امام الالمانية مونا بارتل بنتيجة 6-2 و7-6، كما كانت ايفانوفيتش المصنفة الاولى على العالم سابقا بحاجة للفوز في ووهان لتحجز مكانها في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات لأول مرة منذ عام 2008 الا ان الارهاق الذي صاحب فوزها ببطولة في طوكيو مطلع هذا الاسبوع بدا انه اثر على قواها الجسدية.

وكانت اللاعبة البالغة من العمر 26 عاما متراجعة امام الروسية اناستاسيا بافليوتشينكوفا بنتيجة 7-5 و6-5 في الدور الاول للبطولة قبل ان تطلب الانسحاب بسبب اصابة في الفخذ بينما انهت اصابة في الكاحل الايسر آمال السلوفاكية سيبولكوفا رغم تعادلها امام الاميركية ماديسون كيز بواقع مجموعة واحدة لكل منهما.

وستدشن الاميركية سيرينا وليامز المصنفة الاولى في العالم مسيرتها في البطولة الثلاثاء بلقاء في الدور الثاني امام الفرنسية اليز كورنيه.

دلالات