سيول تطالب القوات الأميركية بدفع فاتورة كهرباء بمليوني دولار

25 سبتمبر 2016
القوات الأميركية تستفيد من تسهيلات بالطاقة (شانغ جون/Getty)
+ الخط -
لم تدفع القوات الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية ما يقرب من مليوني دولار هي قيمة فاتورة الكهرباء خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي إلى الشركة الكورية للطاقة الكهربائية (كيبكو)، وفقاً لما أظهرته بيانات اليوم الأحد.

ووفقاً للبيانات المقدمة من شركة كيبكو للجنة التجارة والصناعة والطاقة في البرلمان الكوري الجنوبي، فشلت القوات الأميركية في كوريا في دفع 1.99 مليار وون (1.8 مليون دولار) هي تكاليف استهلاك الطاقة الكهربائية. ولا تشمل هذه القيمة غرامات الرسوم المتأخرة البالغة 55 مليون وون التي تعد القوات الأميركية في كوريا معفاة منها بموجب عقد تم التوصل إليه مع كيبكو في عام 1962.

وأشارت وكالة الأنباء الكورية (يونهاب) إلى أن القوات الأميركية في كوريا تستفيد من رسوم استهلاك لكل كيلو واط ساعي أقل بكثير مقارنة مع الجيش الكوري وسكان كوريا الجنوبية. فالقوات الأميركية تدفع 106.94 وون لكل كيلوواط ساعي، في حين أن القوات الكورية تدفع 122.28 وون، السكان 123.69 وون، والشركات 107.41 وون.

كما استهلكت القوات الأميركية 23,953 كيلو واط ساعي لكل شخص في المعدل العام الماضي، ما يقرب من 10 أضعاف معدل استهلاك الجيش الكوري الجنوبي.

تملك القوات الأميركية في كوريا الآن مهلة 2 إلى 3 أشهر للقيام بدفع المستحقات، في حين أن السكان العاديين أمامهم مهلة 20 يوماً للقيام بالسداد.

ودعا النائب عن حزب مينجو لي تشان يول، العضو في لجنة الطاقة، وزارة الطاقة لتحديث عقدها مع القوات الأميركية الذي مر على توقيعه أكثر من 50 عاماً، وكذلك معالجة أوجه القصور الأخرى.




المساهمون