سيول تضرب إيران وتتسبب في مقتل شخصين.. وأضرار

15 ابريل 2016
سيول في إيران (GETTY)
+ الخط -

أدى هطول الأمطار الغزيرة في مناطق خوزستان ولورستان جنوبي وجنوب غربي إيران، لارتفاع مستوى مياه الأنهار، وتسببت بسيول شديدة أدت لمحاصرة وإخلاء عشرات القرى في تلك المناطق.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن الهطول المستمر للأمطار خلال اليومين الماضيين تسبب في سيول في مناطق متفرقة من عشرين محافظة إيرانية، لكن مناطق جنوبي البلاد كانت الأكثر تضرراً.

ونقلت الوكالة عن نائب رئيس إدارة الجهوزية في مؤسسة الكوارث، مرتضى أكبر بور، قوله إن "شخصين اثنين فقدا حياتهما إثر هذه السيول، أحدهما في إيلام والآخر في لورستان"، مضيفاً أن "خسائر مادية لحقت بالمنازل والقرى لكن حصر كل الأضرار غير ممكن خلال الوقت الراهن الذي ما زالت فيه السيول تجري في عدد من الأماكن".

في الوقت ذاته، أعلنت مؤسسة الإنقاذ الرسمية أنه تم تأمين أماكن إقامة مؤقتة لما يزيد عن 2300 شخص اضطروا للنزوح من مناطقهم في خوزستان جنوباً. كما تساقطت ثلوج غزيرة في مناطق من أصفهان وسط البلاد، وفي غيلان شمالاً، ما أدى لانقطاع الطرق المؤدية لها، فضلاً عن انقطاع الماء والكهرباء عن عدد كبير من المناطق المحيطة بالمدن في تلك الأماكن.

وأعلنت مؤسسة الهلال الأحمر الإيراني عن استنفار كافة طواقمها، وطلب المساعدة من قوات الجيش لإجلاء المدنيين من الأماكن المنكوبة، وتفادي وقوع خسائر بشرية أكبر، كما أوقفت مؤسسة القطارات جميع الرحلات المتوجهة من العاصمة الإيرانية طهران، ومن مناطق أخرى والمتوجهة لتلك الأماكن.