سوق الدولار السوداء تنتعش مجدداً في مصر

11 يوليو 2014
أزمة الوقود هي أحد أسباب ارتفاع الدولار (أرشيف/getty)
+ الخط -


عاود الدولار الأميركي الارتفاع مجدداً في السوق السوداء المصرية، محققاً زيادة قيمتها نحو ٢٠ قرشاً، رغم انخفاض طلبات المستوردين، حيث ارتفع السعر من ٧.٣٤ جنيه الى ٧.٥٥ جنيه، في حين يبلغ سعر البيع الرسمي للدولار ٧.١٤ جنيه للشراء، و ٧.١٨ جنيه للبيع.
وقال مدير إحدى شركات الصرافة، في حي المهندسين، في الجيزة، إسلام عبد الهادي، لـ "العربي الجديد"، إن أسعار الدولار بدأت في الارتفاع منذ يومين، وتحرك السعر من ٧.٣٣ جنيه الى ٧.٤٠ جنيه، ليحقق اليوم، الجمعة، ٧.٥٥ جنيه.
وأرجع عبد الهادي ارتفاع اسعار الدولار الى قلة المعروض من العملة الصعبة في الأسواق، وتخوف بعض المواطنين من انهيار العملة المحلية، واتجاههم إلى تحويل مدخراتهم الى الدولار.
وتوقع أن يشهد الدولار مزيداً من الارتفاع خلال الايام المقبلة، نظرا لقلة المعروض من الورقة الخضراء.
وقال عضو شعبة المستوردين في الغرفة التجارية، في القاهرة، محمد نور، لـ "العربي الجديد": إن طلبات المستوردين الآن تكاد تكون معدومة، نظرا لاستيراد معظم السلع قبل بدء شهر رمضان الحالي.
وأرجع نور ارتفاع الدولار الى تلاعب تقوم به شركات الصرافة، واستغلال موجة ارتفاع الاسعار، التي شهدتها مصر بعد ارتفاع أسعار الوقود، لتحقيق مكاسب من دون عناء، موضحاً أن هذه الشركات هي التي تعطّش السوق الآن لخلق حالة من الهلع لدى الناس.

المساهمون