سورية: مقتل وإصابة ثلاثة أطفال بانفجار مخلفات النظام بتدمر

14 ابريل 2020
+ الخط -

قتل طفلان وجرح ثالث، اليوم الثلاثاء، أحدهم إصابته خطرة، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف النظام السوري على مدينة تدمر، في ريف حمص وسط البلاد.

وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إن مجموعة من الأطفال كانوا يلعبون بكرة معدنية وسط مدينة تدمر، في ريف حمص الشرقي، حيث انفجرت بهم، ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة ثالثهم بجراح خطرة.

وأوضحت المصادر أن الكرة المعدنية هي قنبلة عنقودية خلفها قصف النظام السوري على المدينة إبان سيطرة "داعش" عليها، مشيرة إلى أن الأطفال أشقاء من عائلة واحدة.

ونفت المصادر ما أوردته وكالة سانا التابعة للنظام السوري عن أن الانفجار نجم عن لغم زرعه تنظيم "داعش" في محيط منزل الأطفال.

وكان تنظيم "داعش" قد سيطر على المدينة للمرة الثانية في ديسمبر/كانون الأول من عام 2016، رغم انتشار وحدات عسكرية روسية في المنطقة إلى جانب المليشيات الإيرانية وقوات النظام.

واستعادت قوات النظام السوري السيطرة على المدينة في مارس/آذار عام 2017، وذلك عقب معارك وقصف مكثف أدى إلى دمار واسع في المدينة وخلف قنابل وصواريخ لم تنفجر.

وأسفر انفجار مخلفات قصف النظام السوري في عموم البلاد عن سقوط مئات الضحايا من المدنيين، بينهم أطفال ونساء.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت العام الماضي من خطر يهدد حياة ملايين السوريين بسبب مخلفات الحروب والألغام المزروعة في مختلف أنحاء سورية.