سورية: قصفٌ واشتباكاتٌ في حمص وغاراتٌ في إدلب

04 ابريل 2016
النظام استهدف حي الوعر بالقذائف (Getty)
+ الخط -
قصفت قوات النظام السوري، اليوم الاثنين، حي الوعر في مدينة حمص، بالتزامن مع تعرض شوارعه لرصاص القناصة، فيما هاجم عناصر من "جبهة النصرة" مقرِ قيادة لقوات النظام قرب بلدة خنيفيس. وتعرضت مناطق في محافظة إدلب لغارات الطيران الحربي، بالتوازي مع شن تنظيم "داعش" هجمات جديدة في دير الزور.

وقال المتحدث باسم "مركز حمص الإعلامي"، محمد السباعي، لـ"العربي الجديد"، إن "قوات النظام استهدفت حي الوعر في مدينة حمص اليوم بقذائف الهاون"، في خرقٍ جديدٍ للهدنة الموقعة بين النظام والمعارضة في الحي منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي".

إلى ذلك تحدث الناشط الإعلامي محمد الحميد، عن "استهدف قناصة النظام المتمركزين في البساتين بمحيط الوعر، الشوارع الحيوية في الحي"، من دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

بموازاة ذلك، أكد الحميد لـ"العربي الجديد"، أن "عناصر تابعين لجبهة النصرة تسللوا فجر اليوم من ريف حمص الشمالي، إلى مقر قيادة لقوات النظام قرب بلدة خنيفس، إذ دارت اشتباكات هناك، سقط فيها قتلى لقوات النظام، فضلاً عن تدمير دبابة وآليات عسكرية أخرى".

وفي محافظة إدلب، أكدت مصادر محلية هناك أن طيران النظام الحربي شن اليوم غاراتٍ استهدفت الأطراف الشمالية الشرقية لمدينة سراقب، وكذلك بلدتي الهبيط وجرجناز.

أما شرقي البلاد، فقد ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن اشتباكات عنيفة "لا تزال مستمرة منذ فجر اليوم بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محيط مطار دير الزور العسكري، إثر هجوم التنظيم على المنطقة، بدأه بتفجير عربة مفخخة، استهدف قوات النظام في أطراف المطار".

كما أضاف أن "التنظيم استهدف تمركزات لقوات النظام في منطقة فندق فرات الشام، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في منطقة البغيلية بالقسم الشمالي الغربي لمدينة دير الزور، ومعارك بين الجانبين في حي الصناعة بالمدينة. وتترافق الاشتباكات في المحاور السابقة مع قصف متبادل وغارات نفذتها الطائرات الحربية على مواقع الاشتباك وقرى محاذية للمطار وأخرى قريبة منها".