سورية: "قسد" تشن حملة اعتقالات جديدة شرقي ديرالزور

15 مايو 2019
+ الخط -

قُتل مدني وجُرح آخرون اليوم الأربعاء، جراء انفجار لغم أرضي شمالي الرقة، فيما أعلنت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) عن اعتقالات جديدة في محافظة دير الزور المجاورة.

وقالت مصادر محلية إن اللغم انفجر في الجهة الشرقية من مدينة تل أبيض الواقعة تحت سيطرة "قسد" شمال مدينة الرقة، ما أدى أيضاً إلى إصابة 4 مدنيين، مرجحة أن يكون اللغم من مخلفات تنظيم "داعش".

من جهة أخرى، أعلنت "قسد" إنها اعتقلت عشرين شخصاً في بلدة الشحيل جنوب مدينة دير الزور بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش".

وقال المركز الإعلامي لـ"قسد" إن الاعتقالات جاءت في إطار حملة أمنية استهدفت "الإرهابيين" في المنطقة الصحراوية من البلدة، مشيراً إلى "اكتشاف نفقين ومخابئ ومصادرة أسلحة وذخيرة".

كما أعلنت "قسد" اعتقال عدد من الأشخاص ممن شاركوا في مظاهرات ريف دير الزور في قرية الجرذي شرقاً، بتهمة التبعية لتنظيم "داعش".

وتشهد مناطق ريف دير الزور الشرقي والغربي مظاهرات متواصلة ضد "قسد" منذ أسابيع، احتجاجًا على الوضع الاقتصادي والمعيشي المتردي والفساد الإداري وتهريب النفط إلى مناطق النظام السوري.

وكانت "قسد" أطلقت ليل الثلاثاء -الأربعاء، حملة أمنية قالت إنها تستهدف القضاء على خلايا "داعش" في محافظتي دير الزور والحسكة، فيما ذكرت شبكات محلية أن "قسد" حشدت مجموعات من "قوات الدفاع الذاتي" التابعة لها في محيط قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي، تمهيدًا لشن حملة اعتقالات ومداهمات، على خلفية الاحتجاجات الشعبية في المنطقة.