سورية: "داعش" يهاجم النظام في بادية دير الزور

16 ابريل 2019
+ الخط -

هاجم تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الثلاثاء، مواقع لقوات النظام السوري في بادية دير الزور الجنوبية، فيما شن الطيران الحربي التابع للنظام عدة غارات على مناطق توجد فيها جيوب للتنظيم.

وقال الناشط أبو محمد الجزراوي لـ"العربي الجديد"، إن اشتباكات عنيفة اندلعت على محوري هريبشة والشّولا على طريق دمشق دير الزور في بادية دير الزور الجنوبية، إثر هجوم من تنظيم "داعش" على حواجز لقوات النظام في المنطقة.

وبحسب الناشط، فقد رافق الاشتباكات قصف مدفعي من قوات النظام على الطرق المؤدية إلى بادية السخنة الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي حمص ودير الزور، تلاها شن عدة غارات جوية على مناطق يعتقد أن تنظيم "داعش" يتمركز فيها.

وأوضح الناشط أن التنظيم يتمركز في جيوب بالبادية بالقرب من نواحي السخنة وأبو الرجمين، شمال شرق حمص، وفي جيوب جنوب الشولا، ويقوم بشكل متكرر بنصب كمائن وشن هجمات على مواقع النظام.

وكانت مليشيا "لواء القدس الفلسطيني" قد أعلنت قبل يومين عن مقتل عشرة من عناصرها، من بينهم قيادي، وذلك جراء هجوم من تنظيم "داعش" على موقع لها في بادية الميادين الجنوبية بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

يذكر أن تنظيم "داعش" خسر جميع المناطق التي كان يسيطر عليها في شمال شرق سورية، وما زال يسيطر على جيوب صغيرة في البادية الممتدة بين محافظتي حمص ودير الزور.