سورية: "أحرار الشام" تغتال ضابطا بارزاً للنظام في حمص

10 أكتوبر 2015
يتواصل الحصار على حي الوعر الحمصي (Getty)
+ الخط -
اغتالت حركة "أحرار الشام الإسلامية"، اليوم السبت، العقيد في قوات النظام، حسن عيسى، بعبوة ناسفة تم زرعها في سيارته، حيث قُتل إلى جانب ثلاثة من مرافقيه، في حي وادي الذهب بمدينة حمص وسط البلاد.

وأفاد الناشط الإعلامي فراس الحمصي، لـ"العربي الجديد"، أن "الكتيبة الأمنية التابعة لحركة أحرار الشام في مدينة حمص، تمكنت اليوم من قتل العقيد الركن حسن محمود عيسى مع ثلاثة من مرافقيه، عبر استهداف سيارته بعبوة ناسفة في حي وادي الذهب قرب الصالة الرياضية".

ولفت إلى أن "عيسى هو من الضباط المعروفين من الفيلق الثالث، وهو المسؤول الحالي عن معظم حواجز حمص، واليد اليمنى لصقر رستم رئيس مليشيا قوات الدفاع الوطني بحمص".

وكانت الكتيبة الأمنية في "حركة أحرار الشام" تبنت في وقت سابق اغتيال عدد من ضباط النظام في العاصمة دمشق، وآخرهم العميد الركن علي درويش، الذي قُتل مع اثنين من مرافقيه، عبر استهداف سيارته بعبوة ناسفة في منطقة باب توما، لكن عملية اليوم، تُعتبر الأولى للحركة داخل مدينة حمص.

وفي سياق آخر، تحدثت مصادر موالية عن قصف قوات النظام، لمواقع تسيطر عليها المعارضة في تلبيسة وأم شرشوح والزعفرانة والرستن وكفرلاها.

من جهتهم، قال ناشطون معارضون في مدينة حمص، إن الأجواء هادئة ولم يسجل حتى ظهر اليوم السبت عمليات قصف، لافتين إلى أنه كان من المنتظر أن يسمح النظام بدخول شحنة من الأدوية إلى حي الوعر المحاصر، إلا أن المليشيات الموالية منعت القافلة التي تحمل مواد إغاثية من الدخول.

يشار إلى أنه قبل نحو شهرين أعادت المليشيات الموالية فرض حصار خانق على حي الوعر الحمصي ومنعت بشكل كامل دخول المواد الغذائية والطبية، رافعةً شعار الوعر مقابل الفوعة وكفريا بريف إدلب.

اقرأ أيضاً: النظام يستهدف ريفي حلب وإدلب وغارات روسية في اللاذقية