سوريا: استقالة وزير الدفاع في الحكومة المؤقّتة

14 فبراير 2014
وزير الدفاع المستقيل
+ الخط -

أعلن وزير الدفاع في الحكومة المؤقتة التي شكّلها "الائتلاف الوطني السوري" المعارِض، أسعد مصطفى، استقالته من منصبه، اليوم. وجاء في رسالة لمصطفى إلى رئيس "الائتلاف"، أحمد الجربا، ورئيس الحكومة المؤقتة أحمد طعمة: "أعلن استقالتي من وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، وسأبقى جندياً في خدمة الثورة السورية". ولمّح الوزير االمنشق عن نظام الرئيس بشار الأسد، إلى عدم رضاه عن مشاركة "الائتلاف" في مفاوضات مؤتمر "جنيف2"، إذ قال في رسالة استقالته إنّ "سوريا كلها تُدمَّر... على مرأى ومسمع من العالم، الذي انقسم بين مشارك بالمذبحة، وبين متخاذل يغطي نفسه بمبادرات ومؤتمرات لم تحقق شيئاً من أهداف الثورة السورية".

بدوره، عبّر عضو الائتلاف السوري المعارض، برهان غليون، عن أسفه لاستقالة مصطفى، وقال إن "الائتلاف" كان يحتاج إلى خبراته باعتباره وزيراً سابقاً، وأضاف غليون أنّ "استقالة الرجل وراءها خلافات في الاستراتيجية، واختلاف في وجهات النظر"، بين أعضاء "الائتلاف".

يُذكَر أنّ "الائتلاف الوطني" السوري كان قد انتخب أحمد طعمة، في سبتمبر/أيلول 2013، رئيساً للحكومة المؤقتة بعد استقالة غسان هيتو. وأعلن "الائتلاف" في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2013، تشكيل الحكومة المؤقتة لإدارة المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في سوريا.

المساهمون