سواريز...أربعة ألقاب مع برشلونة في ثمانية أشهر

12 اغسطس 2015
سواريز والتتويج بالألقاب (العرب الجديد)
+ الخط -

واصل مهاجم برشلونة الإسباني، الدولي الأوروغواياني لويس سواريز، مسلسل تألقه اللافت رفقة فريقه الكتالوني، وذلك بعدما قاده للفوز على مواطنه إشبيلية بنتيجة (5 – 4) في المباراة التي جمعت الفريقين في نهائي بطولة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم.

وأحرز سواريز البالغ من العمر 28 عاماً الهدف الرابع لمصلحة فريقه في شباك إشبيلية في الدقيقة 52 من زمن اللقاء، ليقود فريقه بهذا الهدف للتتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخ النادي. وتُعد هذه هي البطولة الرابعة التي يُتوج بها اللاعب الأوروغواياني منذ انضمامه إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني قادماً من ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة قُدرت في ذلك الوقت بمبلغ 75 مليون جنيه استرليني (94.34 مليون يورو).

في وقت قاد مهاجم النادي "الكتالوني" فريقه لإضافة هذه البطولة إلى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا) التي أحرزها في الموسم المنقضي، ليُصبح عملاق كرة القدم الإسبانية على بعد خطوتين فقط من تكرار إنجازه التاريخي الذي أحرزه في عام 2009 عندما جمع بين الألقاب الأربعة سالفة الذكر، قبل أن يضيف إليها لقبي كأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.

ولعل اللافت في الأمر أن مهاجم برشلونة قد حقّق منذ وصوله إلى ملعب "كامب نو" أربعة ألقاب في غضون ثمانية أشهر فقط دافع فيها عن ألوان الفريق الكتالوني، وهو نفس عدد الألقاب التي حقّقها مع أنديته السابقة (ليفربول الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي) منذ وصوله إلى ملاعب كرة القدم الأوروبية في عام 2007، حيث سبق له التتويج ببطولة يوهان كرويف (السوبر الهولندي) عام 2007، وكأس هولندا عام 2009، والدوري الهولندي عام 2010، إضافة إلى كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة عام 2011.

المساهمون