سهرة رأس السنة على القنوات اللبنانية: توقعات وأبراج وغناء

31 ديسمبر 2017
ديو المشاهير يحتفل بالسنة الجديدة (MTV)
+ الخط -
ينتظر اللبنانيون ليلة رأس السنة للاحتفال، كما سائر العالم، بدخول عام جديد. المطاعم والحانات الصغيرة تستعد هي أيضاً لليلة الجنون، ودعوات بالجملة وُجهت لاستقبال العام الجديد وسط بيروت من قبل إعلاميين على مواقع التواصل الاجتماعي. رغبة في إنعاش الحياة السياحية في لبنان. كما سيسيطر نجوم لبنان على المشهد الاحتفالي في حفلات تقاطعت بين الجنوب والشمال. 

كارول سماحة وعاصي الحلاني ونوال الزغبي ووائل كفوري وكاظم الساهر وملحم زين، يحيون ليلة رأس السنة، في أكثر من مكان. وتبدأ أسعار البطاقات لدخول الحفلة من 300 دولار وتصل إلى ألف دولار. في حين يفضل البعض البقاء داخل المنازل، ومتابعة "وجبة" تلفزيونية، أعدّت خصيصاً لبداية السنة، ويتم من خلالها التفاعل بين الناس ومقدمي الفقرات في سبيل الربح والهدايا التي سعت إليها المحطات لمزيد من المتابعة.

تستقبل محطات لبنان السنة الجديدة، بمجموعة من البرامج، بعضها سيكون مباشراً على الهواء، والبعض الآخر سُجِّل قبل أيام قليلة. المزج بين الغناء والمقالب والمسابقات والجوائز، سيغلب على الليلة الأخيرة من 2017. محطة "الجديد"، ستوقف نشرات الأخبار، يوم رأس السنة، وتستعيض عنها ببث مباشر على الهواء بعدما طلبت من جميع مشاهديها الرد عبر هاتفهم بكلمة "آلو الجديد"، وبمجرد أن يقول متلقي الاتصال الكلمة، سيفوز على الفور بجائزة عينية، تقدمها المحطة للناس في يوم طويل من البث المباشر.

المحطة نفسها، ستستقبل عدداً من الفلكيين الذين سيتوقعون مجرى الأحداث المتوقعة في السنة المقبلة. كما أوفدت المحطَّة مجموعة من مراسليها إلى دول أوروبية وأفريقية، للقاء مجموعة من المغتربين اللبنانيين في الخارج الذين مضى لهم في الخارج سنوات طويلة، ولم يجدوا فرصة للعودة إلى لبنان. ستؤمن المحطة عبر خدمة الإنترنت، اتصال هؤلاء بذويهم للمرة الأولى عبر المراسلين الذين سيعملون بتوجيه من المحطة في لبنان، ليُشكل ظهور هؤلاء مفاجأة حقيقية بالنسبة لذويهم على الهواء مباشرة.

أما محطة LBCI اللبنانية، فعمدت الى استقبال الفنان، مروان خوري، في أمسية سيطغى عليها الطرب. وسيتشارك في السهرة التي يقدمها الفكاهي، هشام حداد، الفنانة اللبنانية يارا، على أن تبدأ السهرة مُبكراً مع ميشال قزي الذي سيقوم بطرح أسئلة على المشاهدين، يجيبون عتها عبر الهاتف لضمان فوزهم بجوائز قيمة.

يبدأ النهار الطويل على شاشة الـMTV مع البرنامج الصباحي Alive الذي يجمع بداية أبرز راقصي Dancing with Stars، وهم ساندرا عباس ورائد مراد ومارك بولاديان في لوحات راقصة من حول العالم. كما سيقوم الإعلاميان دنيز رحمة فخري وداني حداد بجولة على أبرز الأحداث السياسية والاجتماعية التي طبعت السنة، إضافةً الى محطات فنية موسيقية من حول العالم مع الموسيقي غسان يمين، وستبثّ حلقة خاصة من برنامج "تحقيق" مع الأب مجدي علاوي، وستعرض أيضاً قصص عن الإيمان والأمل في "غد أفضل" مع كلود أبو ناضر هندي.

الموعد السنوي يتجدد كل سنة على الـMTV مع، ميشال حايك، في حلقة تخبئ ما يراه للغد في لبنان والمنطقة والعالم. ينتظر المشاهدون عاماً بعد عام، إطلالات ميشال حايك الذي يحصر توقعاته بسهرة رأس السنة. تستكمل الـMTV سهرة رأس السنة مع Celebrity Duets "ديو المشاهير" في حلقة خاصة بدأ التحضير لها لترافق الساعات والدقائق الأخيرة من العام 2017 بالأصوات والاستعراضات مع الفنانة، ميريام فارس، والفنان سعد رمضان، والفنانة لاتويا. لوحات استعراضية وأداء فني لمشاهير Celebrity Duets في حلقة استثنائية من تقديم أنابيللا هلال. وتتابع MTV السهرة مع الألعاب والربح والجوائز مع محمد قيس الذي سيستقبل اتصالات المشاهدين حتى ساعات الصباح الأولى.


المساهمون