سمية الخشاب بطلة الجزء الثاني من "حدائق الشيطان"

15 مايو 2015
مشهد من الجزء الأول (العربي الجديد)
+ الخط -

أكد المخرج المصري حسني صالح أن الممثلة سمية الخشاب ستكون بطلة الجزء الثاني من مسلسل "حدائق الشيطان"، وأن كل ما يتم تداوله حول استبدالها بممثلة أخرى عار من الصحة.

وقال صالح لـ"العربي الجديد" إن كل التصريحات التي نُسبت له، أو تلك التي وردت على لسان سمية الخشاب لتفيد اعتذارها؛ عارية تماما من الصحة، وأنها ستشارك السوري جمال سليمان البطولة، مثلما جرى في الجزء الأول.

وتداولت صحف مصرية وعربية ومواقع إلكترونية مؤخرا أن سمية الخشاب اعتذرت عن المشاركة في الجزء الثاني من المسلسل، لتحل بدلا منها يسرا اللوزي؛ وذلك بسبب انشغال سمية في تصوير مسلسلها "يا أنا يا أنتي" أمام فيفي عبده.

وفي ما يخص مشاركة يسرا اللوزي وسارة سلامة في المسلسل، قال المخرج إنها مجرد ترشيحات، لكن إن اتفقنا معهما فستكونان إلى جوار سمية الخشاب، ولن تكون يسرا بديلة لسمية.

وأوضح أن المؤلف ناصر عبد الرحمن حينما ينتهي من كتابة حلقات المسلسل سيتحتم وجود شخصيات جديدة، فرشحت له أسماء، وقد تحدث تغييرات على هذه الأسماء، وقد لا يضم المسلسل في النهاية أياً من هذه الأسماء سوى الفنانين الأساسيين، وهما سمية الخشاب وجمال سليمان، بجوار فنانين آخرين.

وأشار حسني إلى أن مرشحا آخر للمشاركة في العمل هو الفنان عبد العزيز مخيون، "لكن أيضا ليس بشكل نهائي" على حد قوله.

وعن توقيت بدء تصوير المسلسل، قال مخرجه إنه حتى الآن لم يتحدد بشكل نهائي، لأن سمية الخشاب مشغولة بتصوير "يا أنا يا أنتي"، والذي يعرض في شهر رمضان القادم، أي أن وقتها ضيق للغاية، فتكاد لا تنام تقريبا حتى تنجز المسلسل، بالإضافة إلى أن المؤلف ناصر عبد الرحمن لا يزال في مرحلة الكتابة.

وعُرض الجزء الأول من مسلسل "حدائق الشيطان" قبل ثماني سنوات، وحقق نجاحا كبيرا، وكان الظهور الأول للفنان السوري جمال سليمان في الدراما المصرية، ولاقت الشخصية انتقادات عدة نظرا لتجسيده وقتها شخصية الصعيدي، واتضحت بعض الأخطاء في لهجته، وتعرض للهجوم من بعض الفنانين المصريين.

وكان الجزء الأول من إخراج المخرج المصري الراحل إسماعيل عبد الحافظ، وأسندت مهمة إخراج الجزء الثاني لحسني صالح الذي تميز في الأعمال الصعيدية؛ حيث سبق وأخرج مسلسل "وادي الملوك" لصابرين وسمية الخشاب، والذي حقق نجاحا كبيرا، وهو النجاح نفسه الذي حققه أيضا مسلسله "الرحايا" للنجم نور الشريف، ومسلسل "شيخ العرب همام" للنجم يحيى الفخراني، وكانت آخر أعماله مسلسل "الوسواس" الذي قامت ببطولته زينة.



ا
قرأ أيضا:سمية الخشاب ..هل تخلّت عن جمال سليمان وفيفي عبده؟
المساهمون