سعدات: عقوبات على الأسرى المتضامنين مع المضربين عن الطعام

16 اغسطس 2016
+ الخط -

 

قال الأمين العام لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، الأسير أحمد سعدات، أن "إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تواصل فرض عقوبات جماعية على أسرى الجبهة في كافة السجون، خصوصاً الأسرى المتضامنين مع المضربين عن الطعام".

ونقل محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عن سعدات، خلال زيارته له يوم أمس، الإثنين، في سجن ريمون، قوله إن "هذه العقوبات تتمثل بتقليص زيارات الأهل إلى زيارة واحدة كل شهرين، وتخفيض سقف إدخال مبلغ المشتريات من دكان السجن (الكانتينا) من 1200 – 600 شيقل (عملة إسرائيلية) شهرياً".

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن الفترة القليلة الماضية، شهدت حملات تنكيل وعزل وعقوبات بحق كافة الأسرى المتضامنين مع بلال كايد، وجرى عزل معظم قيادات الجبهة الشعبية، وعلى رأسهم الأسيران أحمد سعدات وعاهد غلمة.

ولفتت إلى أن سلطات الاحتلال فرضت غرامات مالية على كل أسير لا يقف للعد، تصل في كل مرة إلى 200 شيقل، إضافة إلى سحب الأجهزة الكهربائية والمراوح من غرف الأسرى المتضامنين.

وتابعت: إجراء الفحوص الطبية للأسرى المضربين تأتي كوسيلة عقابية، حيث يتم تكبيل الأسرى وإجبارهم على السير مكبلي الأيدي والأرجل مسافة نصف كيلو من الزنازين إلى العيادة، ويجرى لهم فحص اعتيادي للضغط والوزن وتتم إعادتهم للزنازين.