سخرية واسعة في اليابان من سيناريوهات هروب #كارلوس_غصن

02 يناير 2020
لم يتضح كيف استطاع غصن تدبير هروبه (تاكاشي أوياما/Getty)
+ الخط -
سيطرت السخرية على تفاعل المغردين اليابانيين إزاء قضية فرار رجل الأعمال اللبناني الفرنسي، كارلوس غصن، من اليابان إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وتحديداً إزاء كيفية هروبه.

ويواجه غصن (65 عاماً)، الرئيس السابق لشركة "رينو" و"نيسان" وأحد أشهر الشخصيات في صناعة السيارات، أربعة اتهامات ينفيها كلها من بينها إخفاء بعض دخله والإثراء من خلال مدفوعات لموزعين في الشرق الأوسط.

ويوم الثلاثاء الماضي، وصل غصن إلى لبنان "هرباً من نظام قضائي فاسد في اليابان"، مما أثار تساؤلات حول كيفية هروب أحد أشهر المديرين التنفيذيين في العالم بعد الإفراج عنه بكفالة إلى حين محاكمته. ولم يتضح كيف تمكن غصن الذي يحمل الجنسيات الفرنسية والبرازيلية واللبنانية من تدبير خروجه من اليابان، حيث كان يخضع لرقابة مشددة من جانب السلطات وبعد أن سلم جوازات سفره لمحاميه.

وتعددت السيناريوهات حول طريقة هروبه، بينها تهريبه في صندوق موسيقي.

وعلى موقع "تويتر" غرّد اليابانيون حول قضية غصن، ساخرين من سيناريوهات فراره التي تشبه أفلام العصابات أو "أسلوب هوديني"، في إشارة إلى الأميركي هاري هوديني الذي يعدّ من أبرز الأسماء في عالم الخفة.

وشارك اليابانيون "ميمز" ساخرة تصور غصن داخل صندوق موسيقي، ومنهم من اقترح استخدامه جواز سفر الممثل الإنكليزي رُوان أتكينسون، بطل سلسلة "مستر بين" Mr. Bean الكوميدية.

وركز مغردون آخرون على ما يعانيه لبنان من فساد ومحسوبية، متهكمين من تصريح غصن حول فساد النظام القضائي في اليابان.
وقد استعان "العربي الجديد" بميزة الترجمة التي يوفرها الموقع للاطلاع على مضمون هذه التغريدات.

المساهمون