سان جيرمان يعزز رقمه القياسي في كأس فرنسا ودروتموند بطلاً لكأس ألمانيا

28 مايو 2017
سان جيرمان بطل الكأس للمرة الحادية عشرة (Getty)
+ الخط -
فرض المنطق نفسه في نهائيي كأسي ألمانيا وفرنسا، حين فاز نادي بروسيا دورتموند على حساب نظيره أينتراخت فرانكفورت، فيما عزز باريس سان جيرمان رقمه القياسي بالمسابقة بعد فوز صعب على حساب نادي أنجيه.

دورتموند بطل الكأس
في ألمانيا حصد نادي بروسيا دورتموند لقب الكأس للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما وصل للمرة الرابعة للنهائي إذ خسر في كل المناسبات في السنوات الثلاث الأخيرة، وجاء التتويج على حساب نادي أينتراخت فرانكفورت الذي فشل في رفع الكأس للمرة الخامسة في تاريخه بعدما غاب عنه ذلك من سنة 1988.

وبالعودة إلى أجواء المباراة التي جرت على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، تقدم نادي دورتموند عند الدقيقة الثامنة عن طريق اللاعب الشاب عثمان ديمبيلي، قبل أن يعادل آنتي ريبيتش الكفة في الدقيقة 29، وانتظر عشاق دورتموند حتى الشوط الثاني إلى أن نجح النجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ في تسجيل الهدف الثاني من علامة الجزاء بالرغم من أن الحظ عانده في أكثر من مناسبة، وهو الذي قد يغادر الفريق في المركاتو الصيفي.

سان جيرمان والوقت القاتل
وفي كأس فرنسا نجح باريس سان جيرمان في تعزيز رقمه القياسي في المسابقة حين رفع رصيده إلى 11 لقباً ليعوض بذلك فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري خيبة أمل فقدان الدوري الفرنسي لصالح نادي موناكو، وذلك بعدما فاز بهدف دون مقابل على حساب ناندي أنجيه جاء في آخر أنفاس المباراة.

ولم ينجح أي من الفريقين في التسجيل خلال الشوط الأول على الرغم من الفرص العديدة، ولم تتبدل الأمور في الشوط الثاني حيث تابع سان جيرمان سيطرته على اللعب في ظل محاولات أنجيه لخطف هدفٍ ذهبي، ومع اقتراب صافرة الحكم النهائية، تحصل زملاء النجم الأوروغوياني إديسون كافاني على ضربة ركنية عند الدقيقة 92، فلعبت الكرة إلى داخل منطقة الجزاء إلا أن المدافع السنغالي عيسى سيسوكو فشل في إبعادها عن المرمى ليهز شباك الحارس ألكسندر لوتلييه.

المساهمون