سامية طرابلسي لـ"العربي الجديد": أنافس نفسي بفيلمين في مصر

04 سبتمبر 2017
تجسد طرابلسي في "بث مباشر" شخصية فتاة بسيطة (فيسبوك)
+ الخط -
تتواجد الممثلة التونسيّة، سامية طرابلسي، في مصر بفيلمين في السباق السينمائي لعيد الأضحى، إذ تشارك بفيلم "بث مباشر"، مع سامح حسين، وفيلم "شنطة حمزة" مع كل من الفنانين حمادة هلال، ويسرا اللوزي.

وفي تصريحات خاصة لـ "العربي الجديد" قالت سامية، إنها لا تجد أي مشكلة في أن تتواجد بعملين في نفس السباق، طالما أن القصة ومضمون العملين مختلفان تماماً.

وأوضحت أنها من خلال فيلم "بث مباشر"، تجسد شخصية فتاة بسيطة تدعى مريم تتعرف على بطل العمل، وهو "فارس" الذي يقوم بدوره الفنان، سامح حسين، وتبحث معه عن شخص معين من أجل الحصول على حقوقها، ووصفت الفيلم بأنه اجتماعي خفيف أما في فيلم "شنطة حمزة"، فهي تجسد شخصية زوجة حمزة الذي يقوم بدوره حمادة هلال، والفيلم كله "أكشن" كوميدي لا علاقة على الإطلاق بأحداث فيلم "بث مباشر" ولا قريب منه نهائياً.

وعادت بطلة الفيلمين لتقول إن الشيء الوحيد الذي قد يكون متشابهاً بين العملين هو أن بطلي الفيلمين سامح حسين، وحمادة هلال جمهورهما متشابه، ويكون غالبًا من العائلات والأطفال وسيدات المنزل.

وحول سبب تصنيف فيلميها "شنطة حمزة" و"بث مباشر"لمرحلة عمرية فوق 12 عاماً، قالت الفنانة التونسية، إن هذا التصنيف شيء يخص جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، وأوضحت أنه قد يكون له علاقة بوجود راقصة، أو ألفاظ غير لائقة في الفيلم، ولا تعلم بالضبط وجهة نظر الرقابة. ولكن أكدت سامية أن فيلميها خاليان تماماً من أي شيء خادش للحياء، وهذا بشهادة من شاهدهما.

وعن وجود فيلميها ضمن أفلام أخرى عديدة لنجوم صف أول مثل أحمد عز ومحمد سعد وغيرهما قالت سامية، إنها تحب أن تتواجد أعمالها وسط العديد من الأفلام بتصنيفات مختلفة مثل "الأكشن" والكوميدي والاجتماعي والرومانسي، مشيرة إلى أن الفنان يقدم كل ما يستطيع تقديمه من مجهود، و"في النهاية فالتوفيق والأرزاق من عند الله سبحانه وتعالى".

وعن مشاريعها الفنية الجديدة، قالت إنّها حالياً تتابع ردود أفعال فيلميها المعروضين في السينما، "والحمد لله حققا ردود أفعال جيدة". وبعد انقضاء إجازة عيد الأَضحى، ستبدأ في تصوير عمل سينمائي جديد، لكنها رفضت تماماً الحديث عنه سواء دورها أو أحداثه حتى يتم التوقيع على التعاقد بشكل نهائي.

على النطاق الدرامي، قالت إنه لا يوجد جديد حتى الآن، وإن كان هناك حديث فقط عن مشاريع تلفزيونية سوف يتم تقديمها في شهر رمضان القادم. ولكن ستتحدث إذا وجد عملاً فعلياً بشكل نهائي، وهو ما اعتادت عليه، فلا تتحدث عن أي شيء لوسائل الإعلام، إلا إذا دخل أخيراً في حيز التنفيذ.

يُذكَر أن الفنانة التونسية، سامية طرابلسي، سبق وقدمت أول أعمالها السينمائية في مصر من خلال فيلم "الخلبوص"، مع الفنان محمد رجب، وذلك عام 2015 ولفتت الأنظار إليها ما جعلها تقتحم الشاشة الصغيرة ببعض المسلسلات مثل، "ساحرة الجنوب"، مع حورية فرغلي؛ "و"كابتن أنوش"، مع عبير صبري وبيومي فؤاد، وغيرهما، وقبل تواجدها في مصر كانت قد قدمت بعض الأعمال في تونس والخليج، وقد حققت بعض أفلامها نجاحًا مقبولاً على شبّاك التذاكر.


دلالات
المساهمون