ساخرون من مواجهة السعودية ومصر في كأس العالم: الرز مقابل الماتش

02 ديسمبر 2017
سيتقابل المنتخبان في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى (الأناضول)
+ الخط -
بمجرد إعلان نتائج القرعة النهائية لكأس العالم، والتي وضعت مصر والسعودية في مجموعة واحدة، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بالسخرية من تلك النتيجة.

وربط نشطاء مصريون تلك النتيجة بقضية جزيرتي "تيران وصنافير"، اللتين تنازلت مصر عنهما للمملكة العربية السعودية.

وعلى طريقة عادل إمام في فيلم "مرجان أحمد مرجان"، سخر محمد حامد ناشرًا على حسابه في موقع "فيسبوك" صورة لعادل إمام إلى جوار الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ويبدو في"الكوميكس" عادل إمام يقول للسيسي "دي حاجة بسيطة.. شوال رز لزوم الماتش اللي هتسيبوهولنا".

أما أحمد سامي فكتب يقول "إحنا ننزل شريف إكرامي في ماتش السعودية ومحدش هيحس إننا بعنا الماتش".

ونشر هشام عزام صورة تضم لسيسي والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وكتب عليها تعليقًا على لسان السيسي يقول فيه: "تدفع كام وأحبس لك أبو صلاح" في إشارة إلى اللاعب محمد صلاح.

حساب "لو بطلنا نقلش"، على "فيسبوك"، أيضًا كتب: "أنتم أخدتم تيران وصنافير واحنا بعون الله هناخد الـ3 بونط". واقترح محمد الشماع أن "اللي يكسب ماتش مصر والسعودية في كأس العالم ماياخدش 3 بنط.. ياخد تيران وصنافير".

أما رباب عزام فكتبت: "نلاعب السعودية على تيران وصنافير.. لوكسبناهم ناخد الجزيرتين والرز والإشراف على الحج وقنوات MBC، ولو خسرنا ناخد الجزيرتين بس ونديهم السيسي ومبارك وأحمد موسى ومصطفى بكري وعبرحيم علي ولميس الحديدي وعمرو أديب ونواب البرلمان ورئيس الوزرا والوزرا، بس نسيب لنا سحر نصر. هنخلص بيها مصالح".

وبحسب القرعة النهائية، التي جرت الجمعة في موسكو، فسيواجه منتخب روسيا منتخب السعودية في مباراة افتتاح كأس العالم 2018، على أرض ملعب "لوجنيكي" في موسكو، بتاريخ 14 حزيران/يونيو، ثم يتقابل في اليوم التالي منتخب مصر مع منتخب أوروغواي، على أن تواجه مصر السعودية في الجولة الأخيرة ضمن المجموعة على أرض ملعب مدينة فوغوغراد.