رونالدو يُوحد الصحف العالمية: لاعبٌ من كوكبٍ آخر

04 ابريل 2018
رونالدو تابع تحطيم الأرقام القياسية في دوري الأبطال(العربي الجديد)
+ الخط -
وحّد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الصحافة العالمية قاطبة، بفضل الهدف الرائع الذي سجله في شباك الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون، خلال مباراة ريال مدريد أمام نظيره يوفنتوس، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونبدأ الجولة مع الصحافة الإسبانية، وتحديداً "ماركا" وآس المقرّبتين من النادي الملكي، باعتبار أن صحافة كتالونيا "موندو ديبورتيفو" و"سبورت" فضلتا عدم التركيز على رونالدو والحديث أكثر عن مواجهة برشلونة أمام روما، الليلة، في ملعب "كامب نو" ونجم الفريق ليونيل ميسي.

واختارت الصحف العالمية التي تحدثت عن هدف رونالدو "المقصي الخلفي" الصورة عينها محلقاً في الهواء، وعنونت ماركا بكلمة واحدة بخطٍ عريض "الهدف". وأضافت "سجل من ركلة مقصية مزدوجة.. هدفٌ للتاريخ.. وجمهور يوفنتوس صفق له". أما صحيفة آس فوضعت صورة رونالدو في الهواء قائلة له: "من أي كوكبٍ أتيت؟".

من إسبانيا ننتقل إلى الصحافة الإيطالية، واختارت "كورييري ديلو سبورت" صورة رونالدو عينها وعنونتها بعبارة "عملٌ فني". فيما جاء عنوان صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" مختصراً بطريقة ذكية "CRWow"، أي كريستيانو رونالدو المذهل، وتحدثت في صفحاتها عن تصفيق الجماهير له وأخطاء البينانكونيري العديدة.

أما صحيفة توتوسبورت المقرّبة من اليوفي، فوضعت صورة اللاعب البرتغالي وخيبة أمل ديبالا وقالت: "على كوكبٍ آخر"، وتابعت: "البيانكونيري على الأرض بفضل سحر رونالدو، كانت المواجهة مؤلمة لديبالا مع الظاهرة البرتغالية".

أما أغلفة الصحف البرتغالية، فعنونت "ريكود اليومية الرياضية" والتي تأسست عام 1896 "رونالدو من كوكبٍ آخر"، فيما قالت مواطنتها "أبولا"، والتي تأسست في ذات السنة، "إنه الأفضل". أما صحيفة "ليكيب" الفرنسية فقالت في عنوانها "على كوكبٍ آخر".

(العربي الجديد)

المساهمون