رونالدو يُسجل هدفه الـ 501..وينفرد بلقب هداف "الملكي" أوروبياً

30 سبتمبر 2015
رونالدو والهدف رقم 500 (العربي الجديد)
+ الخط -
نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تحقيق رقم قياسي جديد خلال مسيرته الرياضية، وذلك عبر تسجيل هدفه رقم 500 و501 في مسيرته الكروية، في وقت مكنه إحرازه هدفين أمام مالمو من معادلة هداف ريال مدريد التاريخي على الصعيد الأوروبي.

ومنحت مباراة مالمو السويدي هدية لرونالدو لكي يحتفل بهدفه رقم 501، بعد أن سجل هدفه الأول أمام الفريق السويدي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، عبر كرة بينية رائعة من إيسكو روضها رونالدو بطريقة جميلة لينفرد بحارس المرمى ويُسدد الكرة في الشباك، ليُحقق النجم البرتغالي رقماً قياسياً جديداً في مسيرته الرياضية، ستتحدث عنها أجيال كروية قادمة عن أسطورة حققت أرقاماً خيالية. ثم سجل هدفه الثاني عن طريق كرة عرضية من كارباخال تابعها رونالدو في الشباك على "الطائر".

في وقت، وبحسب أرقام رونالدو منذ انطلاق مسيرته الكروية مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي، سجل رونالدو خمسة أهداف في 31 مباراة، بعد ذلك انتقل النجم البرتغالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي حيثُ لعب 292 مباراة، ونجح في هز شباك الخصوم في 118 مرة، قبل أن يبدأ مشوار التألق وصناعة الأمجاد الكروية مع ريال مدريد الإسباني منذ عام 2009، السنة التي أصبح رونالدو فيها رسمياً لاعب "ملكي".

ومع ريال مدريد لعب رونالدو 308 مباريات سجل فيها 323 هدفاً، من بينها 251 على الصعيد المحلي في الدوري والكأس، في وقت سجل 67 هدفاً على الصعيد الأوروبي، ليتخطى بذلك رقم راؤول غونزاليز الذي كان يتصدر قائمة هدافي النادي "الملكي" في البطولات الأوروبية برصيد 66 هدفاً، ويُحقق رقماً قياسياً جديداً مع ريال مدريد.
المساهمون