رودريجيز خامس أغلى صفقة في كرة القدم

22 يوليو 2014
رودريجيز أغلى خامس صفقة في تاريخ كرة القدم(getty)
+ الخط -

نجح ريال مدريد بضمّ اللاعب جيمس رودريجيز مقابل 63 مليون يورو، وأصبح بالتالي اللاعب الكولومبي خامسَ أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، بعد صفقة كل من جاريث بيل (85 مليون) وكريتستيانو رونالدو (80 مليون)، ولويس سواريز (75 مليون) بالإضافة إلى صفقة نيمار دا سيلفا (72 مليون).

وبعد أن وقّع رودريجيز العقد رسمياً مع النادي "الملكي" أصبح في المركز الخامس من حيثُ أغلى صفقات كرة القدم في العالم، ليدخل الكولومبي التاريخ من أوسع الأبواب بعدما قدم كأس عالم مثالية، جعلته مطلباً لأبرز أندية أوروبا، لكن الريال دفع أكثر فحصل على خدماته، خصوصاً أن رودريجيز يعشق ريال مدريد وكان يتمنى اللعب في صفوفه.

البداية كانت مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في العام 2009، مقابل مبلغ خيالي وصل إلى 80 مليون يورو، حتى اعتبر أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، لتعود الكرة الأوروبية وتشهد على صفقتين من العيار الثقيل، كان أبرزها انتقال الويلزي جاريث بيل من توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد مقابل 85 مليون يورو لتصبح أغلى صفقة في العالم.

في وقت انتقل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى برشلونة الإسباني مقابل 72,7 مليون يورو، ورغم الشبهات الكبيرة حول حقيقة المبلغ، إلا أن هذا الرقم أكده الاتحاد الأوروبي بعد التحقيقات في القضية، ليعود برشلونة ويخطف لويس سواريز مقابل 75 مليون يورو، وتصبح صفقة سواريز ثالث أغلى صفقة في كرة القدم.

وأخيراً جاءت صفقة الكولومبي رودريجيز لتتحول إلى أغلى خامس تعاقد في تاريخ كرة القدم مقابل 63 مليون يورو، ليدعم صفوف النادي "الملكي" بشكل كبير في الموسم المقبل، الذي يسعى فيه ريال مدريد إلى تحقيق البطولات محلياً وأوروبياً.    

المساهمون