روبن ويليامز..عاشق الرياضة يصل إلى خط النهاية

12 اغسطس 2014
ويليامز عاشق الرياضة يودع الحياة
+ الخط -

استقبل العالم، صباح اليوم، بخالص الحزن والأسى نبأ وفاة الممثل الكوميدي الأميركي، روبن ويليامز، الحائز الأوسكار وأحد أكثر نجوم هوليوود شعبية وموهبة، عن عمر يناهز 63 عاما، بعد اشتباه في انتحاره بسبب الاكتئاب، لتصيب الصدمة جميع الأوساط، وخصوصاً الرياضية.
وعرف عن ويليامز عشقه للرياضة منذ صغره، وكاد يحترف ألعاب القوى في شبابه، لولا أن حب التمثيل دفعه إلى تغيير مساره، لكنه ظل من المهووسين بلعبتي كرة القدم الأميركية والبيسبول، الأكثر شعبية في الولايات المتحدة.

ونعى عدد من نجوم كرة القدم ويليامز، في تغريدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأبرزهم رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، جوزيف بلاتر، الذي نشر صورة تجمعه بالممثل الراحل خلال سحب قرعة كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة، بجانب اللاعبين الإسباني تشابي الونسو، والبرازيلي ديفيد لويز، والإنجليزي ريو فيرديناند، وتذكر بعضهم مشاهد من أشهر أعماله.

وكان ويليامز صديقا مقربا من لانس أرمسترونج، بطل سباقات الدراجات العالمي، وأسطورة التنس، أندريه أجاسي.

واستعان روبن في العديد من أعماله الكوميدية ببعض الرياضات، ومن أشهر أدواره المضحكة حين ارتدى زي مشجعات كرة القدم الأميركية في مسلسل "موك أند ميندي" عام 1970 ، والذي منحه نجاحا جماهيريا هائلا.

كما برع ويليامز في الكوميديا الارتجالية على المسرح عبر "ستاند أب كوميدي"، وكانت إحدى أشهر الفقرات الساخرة، التي ألقاها، متعلقة بكرة القدم بالتزامن مع مونديال فرنسا 1998 ، حيث تحدث عن علاقة الأميركيين الغريبة بتلك الرياضة وتغيير اسمها الى "سوكر"، وتعامل البرازيليين مع الكرة كنوع من الرقص، وطريقة إدارة الحكام للمباريات، وادعاء اللاعبين السقوط للحصول على مخالفات، بشكل هزلي.

في عام مونديال فرنسا، حاز ويليامز جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن فيلم "جود ويل هانتنج"، بعدما برع في دور الطبيب النفسي والمشجع الوفي لفريق بوستن ريد سوكس للبيسبول.

وبالعودة إلى كرة القدم، قدم روبن أحد أهم أفلامه "نادي الشعراء الموتى" عام 1989 ، والذي جسد فيه شخصية معلم يدرس الشعر لتلاميذه من خلال ممارسة الكرة، وكان يزرع فيهم حب موسيقى بيتهوفن الكلاسيكية من خلال إذاعتها في أثناء المباريات.

حتى وفاة روبن ويليامز ارتبطت بكرة القدم، حيث وجهت الأنظار الى اللاعب الويلزي، أرون رامسي، نجم فريق أرسنال الإنجليزي، الذي التصقت به لعنة وفاة المشاهير بعد تسجيله أهدافاً، حيث أحرز هدفا في اللقاء الذي توج به فريقه بلقب الدرع الخيرية على حساب مانشستر سيتي (3-0)، ثم أعلن عن فاجعة وفاة النجم الهوليوودي المحبوب بعدها بساعات.

دلالات
المساهمون