رمضان صبحي يتسبب في أزمة لبرنامج إذاعي مصري

21 ديسمبر 2016
رمضان صبحي نجم المنتخب المصري (Getty)
+ الخط -


وقع برنامج إذاعي مصري في فخّ، بعدما حاور شخصاً انتحل شخصية النجم المصري الشاب، رمضان صبحي، مهاجم ستوك سيتي الإنكليزي، وتحدث في مختلف المواضيع المتعلقة بمسيرته الكروية وحظوظ المنتخب المصري في منافسات كأس العالم وكأس الأمم الأفريقية، بالإضافة إلى توقعاته لقمة الدوري المحلي بين الأهلي والزمالك.

وأطلق الشخص الذي انتحل شخصية اللاعب المصري، العديد من التصريحات النارية، مع مقدم البرنامج وحارس مرمى منتخب مصر السابق، أحمد شوبير، ومنها أن الأهلي سيحقق انتصاراً  كاسحاً على الزمالك في القمة، وأنه سيحتفل بوقوفه على الكرة، كما اعتاد أن يفعل في مواجهات فريقه السابق أمام الزمالك.

واستمرت المكالمة لما يقارب العشر دقائق، دون أن يتنبه مقدم البرنامج والمعدّون، إلى أن المتحدث ليس رمضان صبحي، على الرغم من الاختلاف الكبير في الصوت، والذي لاحظه محبو اللاعب منذ بداية المكالمة.

وبعدها نفى وكيل اللاعب، نادر شوقي في مداخلة تلفزيونية، أن يكون للجناح المصري أي علاقة بالمداخلة المنسوبة له، وأكد أن اللاعب سيتقدم ببلاغ للشرطة، من أجل حفظ حقه، والقبض على منتحل شخصيته في أقرب فرصة.

وهاجمت وسائل الإعلام المصرية، أحمد شوبير، بعد وقوعه في هذه السقطة الإعلامية، وانقسمت الآراء بين أن الأمر لا يتعدى الخطأ من فريق الإعداد، وأن البرنامج قد أجرى هذه المكالمة "المفبركة" من أجل إحداث ضجة إعلامية، دون النظر إلى معايير المهنية، وطالبت الحارس المصري السابق بالاعتذار عن المحتوى الذي قدمه.

(العربي الجديد)

المساهمون