رفع حظر الأجهزة الإلكترونية على رحلات إسطنبول ودبي لأميركا

05 يوليو 2017
+ الخط -
رفعت السلطات الأميركية اعتبارًا من صباح اليوم الأربعاء الحظر المفروض على الأجهزة الإلكترونية في رحلات الخطوط الجوية المتجهة من إسطنبول ودبي إلى الولايات المتحدة.

 وتمكن الركاب المسافرون اليوم من مطار أتاتورك بإسطنبول إلى مدينة نيويورك الأميركية، على متن الخطوط الجوية التركية، من اصطحاب أجهزتهم الإلكترونية معهم على متن الطائرة، بعد أن كانوا ممنوعين من ذلك بسبب الحظر.

كما أعلنت شركة طيران الإمارات (حكومية)، اليوم الأربعاء، عن رفع حظر حمل الأجهزة الإلكترونية على رحلاتها، من مطار دبي الدولي إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت الشركة المملوكة بالكامل لحكومة دبي في بيان، إن رفع الحظر تم على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية "بشكل فوري".

ويوم الأحد الماضي سمحت السلطات الأميركيّة بنقل الكومبيوترات المحمولة الى مقصورة الركاب في رحلات طيران شركة الاتحاد المتوجهة من أبوظبي إلى الولايات المتحدة.

وتحظر الولايات المتحدة منذ مارس /آذار الماضي، حمل الأجهزة الإلكترونية بحجم أكبر من الهاتف المحمول على متن الرحلات القادمة من دول من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ذات غالبية مسلمة.

وشمل قرار الحظر 10 خطوط طيران و10 مطارات، بينها 7 في بلدان عربية، هي مصر والسعودية والإمارات وقطر والكويت والأردن والمغرب إضافة إلى تركيا.


(الأناضول، العربي الجديد)