رغم انتهاء أزمته القضائية.. غياب بنزيمة عن المنتخب يتواصل

25 اغسطس 2017
بنزيمة ينتظر العودة إلى المنتخب الفرنسي (Getty)
+ الخط -


على الرغم من انتهاء أزمة الفرنسي، كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، المتعلقة باتهامه بالتورط في قضية ابتزاز لمواطنه ماتيو فالبوينا، واصل المدير الفني لمنتخب الديوك، ديدييه ديشامب، استبعاد اللاعب عن قائمة مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وأعلن ديشامب عن قائمة المنتخب الفرنسي لمباراتي هولندا، نهاية شهر أغسطس/ آب الجاري ولوكسمبورغ، في الثالث من سبتمبر/ أيلول المقبل، وغاب عنها بنزيمة والجناح الشاب، عثمان ديمبيلي، والذي اقترب من حسم انتقاله إلى برشلونة الإسباني، ولكنه ضم الشاب الواعد، كيليان مبابي، على الرغم من غيابه عن المباريات مؤخراً مع موناكو.

ولم يستبعد المدرب الفرنسي ضم بنزيمة في المستقبل، ولكنه أكد أنه "كون مجموعة بتوازن وتناغم"، وهو ما قد يعني عدم مشاركة اللاعب حتى نهاية التصفيات، وقد يتسبب في غيابه عن منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك على الرغم من أهميته لمنتخب بلاده، والذي أحرز معه 27 هدفا في 81 مباراة.

وتحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة الأولى بتصفيات المونديال، بالتساوي في النقاط مع السويد المتصدرة (13 نقطة)، متفوقة بفارق ثلاث نقاط على المنتخب الهولندي، والذي يعاني من تراجع في الأداء بشكل كبير مؤخراً.

ويقدم المنتخب الفرنسي أداء جيداً في الفترة الماضية، ووصل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، ولكنه خسر على أرضه أمام البرتغال، ويسعى لحجز مكانه بين أقوى منتخبات العالم بالمشاركة في المونديال المقبل، بعدد كبير من اللاعبين الشباب، والذين أثبتوا أنفسهم في ملاعب القارة العجوز.

(العربي الجديد)

المساهمون