رسميّاً..استبعاد بنزيمة من المنتخب الفرنسي لأجل غير مسمى

10 ديسمبر 2015
+ الخط -


قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم، استبعاد كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني من قائمة المنتخب الأول للبلاد، وعدم استدعائه لأي مباراة مقبلة، وذلك على خلفية تورطه في قضية ابتزاز مواطنه ولاعب ليون ماتيو فالبوينا.

وأشار رئيس الاتحاد، نويل لو جراييه، إلى أن الاستبعاد سيكون بشكل مؤقت إلى حين اتضاح موقفه بشأن تورطه في قضية الابتزاز، وهو ما قد يهدد مشاركته في منافسات كأس الأمم الأوروبية 2016، التي تستضيفها بلاده في منتصف العام المقبل.

وأوضح نويل في مؤتمر صحافي "فالبوينا هو الضحية في هذه القضية، وليس السبب في أي مشكلة، وموقف بنزيمة معقد للغاية، فهو شخص جيد، ولكن لديه مشكلة في اختيار من حوله؛ فقد ولد في حي مليء بالمشاكل، ولم يقطع علاقته بأصدقائه القدامى".

وتابع "الأزمة بدأت بعد ترك فالبوينا هاتفه في المكان غير المناسب، وسنرى ماذا سيحدث، ولكننا قررنا إبعاد بنزيمة لأجل غير مسمى، ولن يكون اختياره متاحاً أمام خيارات المدير الفني في المباريات المقبلة".

ومن جانبه أعرب ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي عن حزنه من استبعاد أحد أهم لاعبيه في الخطوط الأمامية، ولكنه أكد، في الوقت ذاته، قبوله هذا القرار، الذي أعلن عنه اتحاد اللعبة.

وعانى بنزيمة، في الآونة الأخيرة، أزمة حقيقية، بعد ورود اسمه في التحقيقات في قضية الابتزاز التي أبلغ عنها فالبوينا، بينما يؤكد مهاجم ريال مدريد، أنه حاول التوسط بين المبتزين وزميله في المنتخب من أجل إنهاء الأمور، وأن كل ما يحدث، في الوقت الحالي، هو "سوء تفاهم" على حد تعبيره.

المساهمون