رسمياً.. ألونسو ينتقل إلى بايرن ميونخ الألماني

28 اغسطس 2014
ألونسو إلى بايرن ميونخ الألماني (Getty)
+ الخط -

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني انتقال لاعب وسط ريال مدريد الإسباني تشابي ألونسو الى صفوف الفريق الألماني، وذلك وفقاً لحساب بايرن ميونخ الرسمي على "تويتر"، حيث سيخضع اللاعب للفحص الطبي في وقت لاحق، تمهيدا للانتقال الرسمي إلى صفوف النادي الألماني.

وأكد يان كريستيان دريسين رئيس الإدارة المالية لبايرن ميونخ، في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية وجود اتفاق "مبدئي" وأن ألونسو (32 عاما) سيصل إلى ميونخ في وقت لاحق الخميس من أجل الخضوع للفحص الطبي.

وقال دريسين "توصلنا مبدئيا لاتفاق مع تشابي ألونسو وسيصل من أجل الفحص الطبي، وسنتفق مع ريال مدريد خاصة أن اللاعب يملك عقداً مع الريال حتى 2016، وبايرن يتطلع لضم ألونسو بشكل نهائي وليس على سبيل الإعارة".

وكان بايرن أكمل إجراءات ضم قلب الدفاع المغربي مهدي بنعطية من روما الإيطالي، في صفقة ذكرت تقارير أن قيمتها بلغت 25 مليون يورو (33.02 مليون دولار) لمدة خمس سنوات.

وأكد المدير الرياضي للنادي البافاري ماتياس سامر، رضاه لضم تشابي في المؤتمر الصحافي الخاص بتقديم لاعب الفريق الجديد، المدافع المغربي مهدي بنعطية، وأشار سامر أن "تشابي ألونسو يمكن أن يضفي على الفريق قدرات هامة"، مشيرا إلى أن ألونسو يمكن أن يستمر في تقديم أفضل مستوياته "لما لا يقل عن عامين".

ونشرت "بيلد" الألمانية عنوانا على صفحتها "صفقة ضخمة"، للتأكيد على انتقال ألونسو للبافاري، وكان ألونسو قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي الأربعاء بعد 11 عاما مع منتخب إسبانيا الذي فاز معه ببطولة أوروبا مرتين إضافة إلى كأس العالم 2010.

المساهمون