رسمياً..بايرن يضم خاميس رودريغز من ريال مدريد بعقد إعارة

11 يوليو 2017
بايرن يملك أحقية شراء رودريغز بعد انتهاء الإعارة (Getty)
+ الخط -
أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن ضم النجم الكولومبي خاميس رودريغز رسمياً من نادي ريال مدريد الإسباني بعقد إعارة لعامين وذلك بعدما كانت قناة كاركول الكولومبية قد تحدثت عن الأمر في وقت سابق.

وسيعود خاميس للعب تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي في بايرن ميونخ، بعدما كان قد دربه في ريال مدريد خلال فترة سابقة، وشعر معه بالارتياح، فيما تبدل الأمر بعد ذلك مع المدرب الحالي، الفرنسي زين الدين زيدان الذي تقلّص معه عدد مشاركاته.

بدوره، أكد ريال مدريد خبر الإعارة في بيان رسمي وجاء فيه: "توصل ريال مدريد وبايرن ميونخ لاتفاق على إعارة اللاعب خاميس رودريغز لمدة موسمين، اعتماداً على ما ستسفر عنه نتائج الكشف الطبي". مع العلم أن النادي البافاري يحتفظ بحق شراء صاحب الـ25 عاما بعد انتهاء مدة الإعارة بحسب الفريق الإسباني.

وسيشكل خاميس إضافة كبيرة لنادي بايرن ميونخ الساعي للمحافظة على لقب الدوري الألماني والمنافسة من جديد على لقب دوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي جلبت من أجله الإدارة أنشيلوتي الموسم الماضي، نظراً لخبرته في هذه المسابقة التي حصد لقبها لاعبا ومدربا مع ميلان ثم مع الريال.

وكان رودريغز قد شارك خلال فترة وجود أنشيلوتي في الميرنغي بـ46 مباراة سجل خلالها 17 هدفاً وصنع 18 هدفاً، وهذا يعتبر أمراً مميزاً للاعب لا يشارك دائماً بمركز أساسي، لكن مع زيدان تبدلت الأمور وانخفض العدد إلى 32 مباراة في موسم 2015-2016 والذي سجل خلاله 8 أهداف و10 تمريرات حاسمة، فيما لعب في الموسم الماضي 33 لقاء وسجل 11 هدفاً و13 تمريرة.

وبدأ رودريغز مسيرته في عام 2007 مع نادي إينفيغادو قبل أن يلعب موسمين في نادي بانفيلد، لينتقل بعدها إلى القارة الأوروبية من بوابة نادي بورتو البرتغالي عام 2010، وهناك بقي حتى عام 2013، ليرحل بعدها إلى موناكو الفرنسي، وعلى إثر تألقه في كأس العالم 2014 في البرازيل انتقل إلى صفوف ريال مدريد.

(العربي الجديد)

المساهمون