رسمياً..الحكومة الإيطالية تسمح بعودة "الكالتشيو" في هذا الموعد

26 ابريل 2020
الجميع يترقب مشاهدة مواجهات "الكالتشيو" (Getty)
+ الخط -
أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، عن انتقال بلاده إلى المرحلة الثانية من محاربة فيروس كورونا الجديد، وعودة الحياة بشكل تدريجي اعتباراً من الرابع من شهر مايو/أيار المقبل، والسماح بعودة التدريبات الفردية، وبعدها في 18 نفس الشهر التمارين الجماعية، بالإضافة لعودة منافسات "الكالتشيو" بشهر يونيو/حزيران المقبل.

ونقل موقع "فوتبول إيطاليا"، عن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي قوله: "لقد أظهرنا جميعاً القوة والشجاعة والإحساس بالمسؤولية، والآن نبدأ مرحلة التعايش مع فيروس كورونا الجديد، ويجب أن يدرك الجميع أنه خلال المرحلة الثانية هناك خطر في بعض مناطق البلاد".

وتابع: "سيكون من المهم الحفاظ على التباعد الاجتماعي، على الأقل متر واحد، حتى عند رؤية العائلة، لأنه لا يزال يتعين علينا الحفاظ على جميع الاحتياطات، وفي حال عدم احترام توصيات الأطباء، فإن المنحنى سيرتفع مرة أخرى، وكذلك عدد الوفيات، وأضرار اقتصادية لا رجعة فيها".


أما بخصوص كرة القدم، فقررت الحكومة عودة التدريبات الفردية في الرابع من شهر مايو المقبل، فيما سيتم السماح بالتمارين الجماعية في 18 من نفس الشهر، مع الحفاظ على الفحوصات الدورية لجميع اللاعبين، وعزل أي فرد تتضح إصابته بفيروس كورونا.

وأكدت الحكومة بأنه من الممكن أن تعود منافسات بطولة "الكالتشيو" مرة أخرى في الثاني من شهر يونيو/حزيران المقبل، مع الأخذ بعين الاعتبار ما سيقدمه الأطباء بهذا الشأن، وبخاصة أن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي قال: "أنا شغوف بكرة القدم، ومن الغريب أن الموسم الحالي كان من الممكن تعليقه، وسنعمل مع وزير الرياضة، حتى يعود كل شيء بشكل تدريجي".

المساهمون