رباع مصري يخطف ذهبية رفع الأثقال البارالمبية.. وصلاح يُهنئ

10 سبتمبر 2016
+ الخط -

تمكن الرباع المصري شريف عثمان من الفوز بالميدالية الذهبية لمنافسات وزن 59 كغم لرفع الأثقال، والتي جرت خلال دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وتألق الرباع بشكل رائع للغاية بعدما نجح في رفع وزن بلغ 203 كيلو غرامات، كما حطم الرقم الأولمبي السابق في وزنه والبالغ 110.5 كغم خلال محاولته الرابعة التي قام بها بنجاح حين رفع 111 كغم، ليظفر بالميدالية الذهبية الثالثة للعرب في الدورة.

وهنأ لاعب فريق روما الإيطالي محمد صلاح، في تغريدة على صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك" البطل المصري على إنجازه الجديد، بعدما سبق له أن حقق إنجازات مماثلة في دورات الألعاب البارالمبية التي جرت سابقا.

وكتب محمد صلاح لاعب المنتخب المصري لكرة القدم، مهنئا الرباع شريف عثمان: "ألف مبروك يا شريف يا بطل، دا العادي منك، 2008 -2012 2016".

وكانت التونسية روعة التليلي ومواطنتها مروى البراهمي، قد نجحتا في خطف ميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب البارالمبية، حيث نالت التليلي ذهبية مسابقة رمي الجلة، فيما توجت البراهمي بذهبية مسابقة الصولجان.

كما حصد المغرب أول ميدالية له في دورة الألعاب البارالمبية، بعد فوز العداء المهدي أفري بالميدالية الفضية لسباق 400 متر صنف تي 12، لضعاف البصر، إثر احتلاله المركز الثاني بتوقيت 49 ثانية.


المساهمون