رانييري المجتهد يقترب من تولي مهمة تدريب المنتخب الإيطالي

10 مايو 2016
رانييري والصعود للقمة (Getty-العربي الجديد)
+ الخط -
ألمح رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، كارلو تافيكيو، إلى إمكانية تولي المدير الفني لفريق ليستر سيتي الإنجليزي، الإيطالي كلاوديو رانييري، مهمة تدريب منتخب الأتزوري خلال المستقبل القريب. جاء ذلك عقب الإنجاز التاريخي الذي حقّقه المدرب المخضرم بقيادته فريق الثعالب للفوز بلقب بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه.

وأثنى "تافيكو"، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده، مساء يوم أمس الاثنين، في مقر اللجنة الأولمبية الإيطالية بالعاصمة الإيطالية روما، على هامش تكريم رانييري بعد فوزه بجائزة إنزو بيرزوت، والتي تمنح عادة كل عام لأفضل مدرب إيطالي؛ على الإنجاز التاريخي الذي حققه المدرب، البالغ من العمر 64 عاماً، رفقة فريق ليستر سيتي الإنجليزي.

ووصف رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الإنجاز الكبير الذي حقّقه رانييري رفقة فريق ليستر سيتي الإنجليزي هذا الموسم بالفريد من نوعه، مُلمحاً في الوقت ذاته إلى إمكانية تولي رانييري مهمة تدريب المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم خلفاً للمدرب الحالي، أنطونيو كونتي، الذي سيتخلى عن منصبه بعد نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، من أجل تدريب فريق تشلسي الإنجليزي.

وقال رئيس بلدية بونتي لامبرو لمدة أربع دورات متتالية من عام 1976 إلى عام 1995، على هامش تكريم رانييري بعد فوزه بجائزة إنزو بيرزوت: "حلمي أن أرى رانييري يُتوج بلقب كأس العالم مع المنتخب الإيطالي، سيكون من الجميل حدوث ذلك".

واختتم رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم حديثه بالقول: "ليس من الضروري أن يحدث ما أتمناه في بطولة كأس العالم 2018 المقبلة التي ستُقام في روسيا، لكنني على ثقة أن كلاوديو رانييري لا يزال لديه الكثير لكرة القدم الإيطالية خلال المستقبل القريب".


المساهمون