رافضو الانقلاب يتصدّون لاعتداءات الأمن في أسبوع"مصر مش للبيع"

13 مارس 2015
المتظاهرون رفعوا علم مصر وشارة رابعة
+ الخط -

نجح رافضو الانقلاب العسكري في المطرية، شرق القاهرة، في التصدي لاعتداءات أمنية، طالت إحدى المسيرات الرافضة للانقلاب، في أسبوع "مصر مش للبيع"، التي انطلقت من مسجد الرحمن.

واستخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والخرطوش، فيما رد المتظاهرون باستخدام الألعاب النارية، مرددين الهتافات الرافضة لقمع وزارة الداخلية.

وفي سياقٍ متصل، تصدى معارضو الانقلاب العسكري في صفط اللبن، بالجيزة، لاعتداءات الأمن على المسيرة التي نظّمها الأهالي في المنطقة، مستخدمين الألعاب النارية، في مواجهة الخرطوش وقنابل الغاز الكثيفة التي أطلقتها قوات الأمن، عقب صلاة الجمعة.

وكان رافضو الانقلاب العسكري في الجيزة، قد نظّموا، اليوم، أكثر من 10 تظاهرات، كان أبرزها في 6 أكتوبر، والصف، وأبو النمرس، وكرداسة، والمنيب، والمنصورية، وصفط اللبن، وناهيا.

اقرأ أيضاً: تظاهرات حاشدة في جمعة "مصر مش للبيع"
رفع المتظاهرون أعلام مصر وشارة رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي، وعدداً من اللافتات المنددة بمؤتمر الانقلاب الاقتصادي.

كما شارك في التظاهرات شباب روابط الأولتراس، وأهالي الجيزة، الذين تبادلوا رفع شارت رابعة مع المتظاهرين، منددين بتصاعد أزمات البوتجاز والكهرباء، والسولار، وارتفاع الأسعار.

وردد المتظاهرون عددًا من الهتافات الثورية، منها "يسقط يسقط حكم العسكر، بسم الله الملك الحق جينا نقول للظالم لأ، قولوا لاخوتنا المعتقلين احنا لسه مكملين، فاشل يا سيسي".

اقرأ أيضاً: مصر: تظاهرات وانفجارات تزامناً مع المؤتمر الاقتصادي

المساهمون