رئيس فنزويلا يُرشح "مارادونا" لخلافة "بلاتر"

04 يونيو 2015
+ الخط -


رشّح الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا، لتولي منصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلفاً للسويسري جوزيف سيب بلاتر، الذي أعلن عن استقالته من منصبه بعد 4 أيام فقط من انتخابه لولاية خامسة، على حساب الأمير الأردني علي بن الحسين.

وطرح الرئيس الفنزويلي اسم أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا، لتولي منصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي أصبح شاغراً بعد رحيل السويسري، جوزيف سيب بلاتر، إثر فضيحة الفساد وتبييض الأموال التي هزت عرش الاتحاد الدولي لكرة القدم الأسبوع الماضي.

وقال مادورو في مقابلة تلفزيونية مع القناة الوطنية الفنزويلية "من الضروري أن ندعم شخصاً بحجم دييجو أرماندو مارادونا لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، لقد كان منذ عقود يُندد بتصرفات أعضاء الفيفا السابقين، ولكنهم كانوا يهددونه ويسخرون منه".

ويُشتهر أسطورة كرة القدم الأرجنتينية بانتقاده الدائم لأعضاء اتحاد كرة القدم السابقين، حيث عبّر مُؤخراً عن سعادته البالغة بعد الأحداث التي شهدتها مدينة زيوريخ السويسرية، يوم الأربعاء الماضي، والتي تم فيها القبض على عدد من مسؤولي كرة القدم البارزين، لاتهامهم بالتورط في فضيحة فساد.

كذلك، لم يجد أي حرج يُذكر في التعبير عن دعمه الواضح والصريح للأمير الأردني علي بن الحسين في الانتخابات الأخيرة على رئاسة الفيفا في مواجهة السويسري، جوزيف سيب بلاتر، قبل أن يفوز الأخير بفترة ولاية خامسة في رئاسة الفيفا، ومن ثم يُعلن عن استقالته من منصبه.

المساهمون