رئيس برشلونة يستعد للاستقالة

10 فبراير 2017
رئيس برشلونة يريد التنحي عن منصبه(Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أنّ رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوسيب ماريا بارتوميو، لن يكمل فترته الانتخابية المقررة حتى 2021 وسيقدم استقالته من منصبه العام المقبل 2018، بعدما قضى فيه رئيساً للنادي الكتالوني منذ 2014.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية، أن جوسيب ماريا بارتوميو سيقوم بتقديم استقالته لأعضاء النادي في عام 2018، أي قبل ثلاث سنوات من نهاية فترة رئاسته الانتخابية 2021، والتي حصل عليها بعدما نال ثقة الأعضاء في صيف عام 2015 لفترة جديدة كان من المفترض أن تستمر لمدة 6 سنوات وفقاً لقوانين النادي.

وكان بارتوميو قد نجح في الفوز بشكل ساحق بأغلبية الأصوات الرئاسية خلال الانتخابات التي جرت في العام قبل الماضي، حينما تفوق بفارق شاسع على منافسيه أجوستي بنديتو (7%) خوان لابورتا (33%) وتوني فريكسا (3%).

وأشارت الصحيفة إلى أن بارتوميو فكر طويلاً بالأمر، وأراد بذلك الخروج من النادي بهدوء وإفساح المجال ربما لنائب الرئيس جوردي كاردونر، في حين يدرس الرئيس الحالي إعلان الأمر بشكل رسمي، ما من شأنه أن يشعل العملية الانتخابية مبكراً من أجل انتخاب رئيس جديد للنادي الكتالوني المتوج بطلاً لليغا الإسبانية العام الماضي.

وتنتظر الرئيس الحالي مهمات رئيسية، في مقدمتها إنهاء مسألة تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من خلال العمل بصمت مع والد نجم كرة القدم الأرجنتيني للاتفاق على بنود العقد، كما ينتظر النادي الكتالوني مسألة تنفيذ مشروعه الضخم الذي تم تأجيله أكثر من مرة والعديد من الأمور التي يترقبها عشاق البلاوغرانا.

(العربي الجديد)

دلالات
المساهمون