رئيس برشلونة السابق: اللاعبون يحكمون النادي

23 يوليو 2020
فقد برشلونة لقب "الليغا" لمصلحة الغريم ريال مدريد (جوان سيرانو/Getty)
+ الخط -

قدّم ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الإسباني السابق الدعم الكامل، لصديقه الرئيس الحالي للنادي الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو، مشيراً إلى سطوة اللاعبين وتدخلهم في إدارة "البلاوغرانا" ومستقبل المدربين.

ويواصل روسيل الترويج لكتاب عن سيرته الذاتية وعن فترة السجن التي قضاها لمدة عامين، وقال في مقابلة لصحيفة "ليسبورتيو" الإسبانية، إنّ "تشكيلة البرسا تتحكم في إدارة النادي بالفترة الحالية بشكل مبالغ فيه".

ويواجه الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد "البرسا" واللاعبون الكبار بالفريق مثل الإسباني جيرار بيكيه، ومواطنه سرجيو بوسكيتس، والأوروغوياني لويس سواريز، اتهامات بالتحكم في مصير المدربين والضغط على الإدارة، كما حدث سابقاً مع المدرب السابق الإسباني إرنستو فالفيردي، ويحدث حالياً مع مواطنهكيكي سيتين، في حين ينفي ميسي ذلك دائماً.

وأضاف روسيل "هناك حرب كبيرة لفرض النفوذ داخل النادي"، مشيراً إلى تعرض الرئيس الحالي لنادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو ،إلى "مؤامرة"، واتهامه بتشويه سمعة رموز الكتالوني عبر حسابات إلكترونية موجهة.

وهاجم ميسي إدارة بارتوميو عدة مرات، وانتقد سيتين بشكل غير مباشر عقب خسارة لقب "الليغا"، لكنه اجتمع مع المدرب في جلسة صلح لتتبدد الشكوك حول إقالته، قبل أيام قليلة من استئناف مباريات دوري أبطال أوروبا.

وتنتظر برشلونة مواجهة حاسمة في الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقي مع نابولي الإيطالي على ملعبه "كامب نو"، في 8 أغسطس/ آب المقبل، علماً أنّ مواجهة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، في المبارة التي أقيمت على ملعب "سان باولو"، في 25 فبراير/ شباط الماضي، قبل التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا.

المساهمون