رئيس الوزراء الفرنسي...ينتهج لعبة القط والفأر مع بنزيمة

28 مارس 2016
بنزيمة أحد أفضل المهاجمين الفرنسيين (العربي الجديد)
+ الخط -
عاد رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، لإثارة الجدل بخصوص مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، حينما أكد ضرورة أن يكون أي رياضي بمثابة "قدوة"، وذلك خلال تصريحات لمحطة (فرانس 2).

وقال فالس الذي لطالما اعترض على عودة بنزيمة إلى المنتخب على خلفية اتهامه بالتورط في قضية ابتزاز زميله في المنتخب، ماتيو فالبوينا، بسبب شريط جنسي يظهر فيه الأخير: "الرياضيون، اليوم، لديهم مسؤوليات أكبر مما كان عليه الأمر منذ سنوات. السياسي والرياضي، الاثنان يجب أن يكونا قدوة".

وكان فالس قد صرح، في ديسمبر/كانون أول الماضي، أنه إذا لم يتحل لاعب بالمثالية، فلا مكان له في المنتخب الفرنسي لكرة القدم، فما كان من بنزيمة إلا الرد عبر حسابه الرسمي مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وحينها قال: "12 موسماً كلاعب محترف، و541 لقاء بدون بطاقة حمراء و11 صفراء فقط، وبعضهم يتحدث عن أنني لست مثالياً".

ويعتبر كريم أحد أهم عناصر الهجوم في تشكيلة منتخب الديكة، ويعتمد عليه ديديه ديشامب بشكل كبير في خط المقدمة، لا سيما أنه يقدم مستوى مميزاً مع ريال مدريد، وسيشكل نقطة قوة للمنتخب الفرنسي في أمم أوروبا 2016، والتي تستضيفها بلاده بين فترة 10 يونيو/ حزيران حتى 10 يوليو/ تموز.

وسيصدر قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشأن قضية بنزيمة، التي شغلت الرأي العام هناك، حيث تدخل فيها رئيس البلاد، فرانسوا هولاند، شخصياً لحلها، في منتصف شهر أبريل/ نيسان المقبل.

اقرأ أيضاً:يوهان كرويف..أعظم من كل هؤلاء!
دلالات
المساهمون